ما هي ثرموستات الكوعة وهل يجب ازالتها ام تركها ؟
ثيرموستات الكوعة

ترموستات الكوعة أو شجرة المياه Coolant Thermostat – Housing
وظيفتها تتلخص في المنع بغلق وصول الماء إلى بلوكه المحرك (جسم المحرك) حتى وصول درجة حرارته “سريعا ” لدرجة 87 درجة مئوية والعمل على ثبات درجة حرارة المحرك ثابتة دون نقصان حتى عند التسارع بالعربية في مكان مفتوح بالهواء وبدء انخفاض درجة حرارة الريداتير وذلك حتى يعمل المحرك بكفاءة عالية واستهلاك بنزين مناسب لأن حسب التجارب والأبحاث هذه هي أفضل درجة حرارة يعمل بها المحرك بكفاءة و هي قطعة هامة في جميع فصول السنة ولاسيما في فصل الشتاء.

أضرار الغاءها

  • عدم وصول المحرك في بداية الدوران سريعا لدرجة الحرارة المطلوبة مما يزيد استهلاك البنزين.
  • عند التسارع بالعربية في مكان مفتوح يبرد ماء الريداتير وانخفاض مؤشر الحرارة مما يتسبب في عدم التوزيع الصحيح للحرارة بين أجزاء المحرك فيعمل على تلفه وخاصة منطقة الشميز والاسطوانة لأنها لا تتمدد بشكل متساوي وغالبا يكون التلف في الاسطوانة رقم 1.
  • تلف وضعف بباقي أجزاء المحرك الداخلية نتيجة عدم قدرة الزيت على العمل بصورة جيدة والقيام ب وظيفته نتيجة لأنه لم يصل لدرجة الحرارة المطلوبة للتزيد الجيد.
  • اسطورة إلغاء الترموستات لأنها صنعت للبلاد الباردة فقط خاطئة
    علما بأن الشركات المصنعة للسيارات تعلم أن هذه المجموعة من السيارات سوف تباع في بلاد حارة الطقس وكان من الأولى أن تنزعها لتقليل التكلفة ولكنها لم تفعل.

 

كيف تحافظ على ثرموستات الكوعة

وللحفاظ على عمل الثرموستات دون تلف يجب استخدام المياه للريداتير الجيدة والاصلية الموصي بها
والامتناع نهائي عن استخدام مياه الحنفية التي تسبب تلفه وتلف بلوك المحرك وجميع أجزاء دورة التبريد والتي يصبها الصدأ ، ويجب تغييره عند تغيير الماء او عند كل 40000 كيلو لتلافي توقفه.

اقرأ ايضا :

الدليل الشامل لأجزاء السيارة ومعرفة وظيفة كل جزء

استخدام مكيف السيارة بشكل خاطئ يسبب السرطا

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.