وزير النقل يوضح للرئيس السيسي سبب حادث قطار الاسكندرية  
السيسي ووزير النقل

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي بوزير النقل الدكتور هشام عرفات، مساء يوم السبت 12 أغسطس، وقد اطلع الرئيس السيسي على آخر نتائج التحقيقات الأولية لملابسات الحادث المفجع لكل المصريين، حادث قطار الاسكندرية، الذي نجم عن تصادم قطارين في محافظة الاسكندرية وأسفر عن وقوع نحو 40 حالة وفاة وإصابة 150 آخرين.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف، بأن وزير النقل عرض على الرئيس السيسي تقريرا مفصلا حول ما توصلت إليه لجنة التحقيق التي تم تشكيلها على وجه السرعة عقب وقوع الحادث، بالتنسيق مع النيابة العامة والأجهزة الرقابية المعنية.

وبحسب الوزير فإن حادث قطار الاسكندرية الأليم ، تشير المؤشرات المبدئية إلى أن الاسباب وراءه تعود: ” إلى استمرار اعتماد تشغيل السكك الحديدية على العنصر البشري ودون تطوير بنيتها الأساسية منذ عقود، ما يفسح المجال لوقوع مثل هذه الحوادث حتى الآن”.

وأضاف الوزير بانه تم توقيف مسؤولي التشغيل في شبكة السكك الحديدية، بمنطقة غرب الدلتا والمنطقة المركزية عن العمل إلى حين الانتهاء من التحقيقات الجارية، إضافة إلى التحقيقات الجارية مع سائقي القطارين”.

وكان وزير النقل حسب ما أفاد به بأنه تفقد مكان حادث قطار الاسكندرية، وتابع عملية رفع القطارين المنكوبين لإعادة تشغيل خط سكة الحديد القاهرة – الاسكندرية لما يمثله هذا الخط من حيوية وأهمية في شبكة السكة الحديد في مصر وما تنقله من أعداد كبيرة يوميا من الركاب .

وأضاف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي وجه بضرورة الإسراع في إنهاء التحقيقات الجارية بهذه الحادثة وعرض النتائج النهائية عليه فور التوثل إليها، وأكد السيسي على ضرورة محاسبة المقصرين فورا وعدم التهاون مع أي منهم مهما كان موقعه، وقال بأن الفترة القادمة ستشهد تحديث لشبكة السكك الحديدية وتطويرها على مستوى الجمهورية، للحد من وقوع مثل هذه الحوادث المفجعة

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.