التفاصيل الكاملة لأسباب تصادم قطاري الإسكندرية.. وننشر المشاهد الأولى لحادث التصادم
التفاصيل الكاملة لتصادم قطاري الأسكندرية

أمرت هيئة السكة الحديد بتشكيل لجنة فنية للتحقيق في أسباب تصادم قطاري الأسكندرية وفقا لما أعلنته في بيان رسمي لها، كما أعلنت أن الحادث وقع نتيجة اصطدام قطار ركاب رقم 13 إكسبريس ( القاهرة – الأسكندرية ) بمؤخرة قطار يحمل رقم 571 ( بورسعيد – الأسكندرية )، على مدخل الأسكندرية بالقرب من محطة خورشيد علي، وأسفر هذا الصدام عن خروج جرار القطار رقم 13 من على القضبان، بالإضافة إلى عربتين من مؤخرة القطار رقم 571.

كما كشفت مصادر مسئولة بالسكة الحديد أن القطار رقم 571 كان قادما من بورسعيد وتوقف في الخط الطوالي بمحطة خورشيد علي  بمدخل الإسكندرية، لحدوث عطل فني به أثناء رحلته، ثم جاء القطار الآخر رقم 13 والذي كان قادما من القاهرة واصطدم بالقطار المتوقف من الخلف بقوة، وتسبب ذلك في إنقلابه من على شريط القطر، وأرجحت أن التصادم كان بسبب تجاوز سائق القطار رقم 13 للسرعة المقررة.

وأوضحت المصادر أنه وفقا للائحة التشغيل كان من المفترض ان يتوقف سائق القطار رقم 13 قبل القطار الآخر المتعطل بما لا يقل عن 600 متر على الأقل، ولكن سائق القطار رقم 13 تجاوز السرعة والسيمافورات التي كانت تسبق القطار المتعطل، فأدى تجاوزه للسرعة لعدم قدرته على التوقف وإصطدامه بالقطار المتعطل، ومن الجدير بالذكر أن يقدم موقع مصر فايف فيديو للحظات الأولى لتصادم القطارين.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. ليه مش عاوزين تقولو ان ده اهمال مصر هى البلد الوحيده اللى مازالت بتحول القطارات يدوى فين القروض وفين التطوير وفيه ارواح بضيع حرام عليكم

  2. ماذا عن السيمافورات التي بعد القطار المعطل والتي علي أساسها سيتصرف قائد القطار القادم من القاهره؟ بلاش فضايح ده إهمال وتسيب وفساد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.