“طرق الموت في دمياط” .. الجاني مجهول والضحية معروفة !
دمياط

“طرق وشوراع دمياط” سابقًا، وطرق الموت حاليًا، هكذا أصبح أهالى المحافظة يطلقون على شوراعهم وطرقاتهم بعدما أصبحت مكانًا للحوداث ليل نهار، فأصبح الأمر معتادًا بالنسبة للجميع في دمياط بأن تسمع يوميًا عن حادث أو حادثين أو أكثر حتى على الطرق السريعة المتهالكة في المحافظة وذلك في غياب أي تواجد من المحافظة أو المجالس المحلية هناك.

19 شخص بين حالات الوفاة والإصابة خلال أسبوع واحد على طرق دمياط، هكذا قالت التقارير الخاصة بمديرية وزارة الصحة خلال الفترة الماضية وبحسب هيئة الإسعاف فـ 9 حالات وفاة حدثت في شهر واحد في دمياط بسبب حوادث الطرق، أرقام مرعبة ومفزعة لأهالي دمياط، ولكن المسئولين فلا حياة لمن تنادي.

طريق “ترعة السلام”.. طريق سريع أم شبح يهدد المواطنين

أصبح طريق ترعة السلام في نظر المارة والسائقين والركاب هو “طريق الموت” وشبح يهدد الجميع، ربما لا يمر يوم أو يومين بدون أن يسمع الجميع عن حادث جديد على طريق ترعة السلام، أخرهم كان في الأسبوع الحالي، بعدما وقع حادث راح ضحيته أكثر شخص وأصيب شخص أخر بعدما سقطت السيارة التي كان يقودها إحدهم في الترعة، وهذا بعد أربع أيام فقط من حادث أخر على الطريق نفسه، أسفر عن إصابة 5 أشخاص وعن وفاة شخص أخر.

شهود عيان ومواطنين في دمياط أكدوا بأن طريق “ترعة السلام” هو طريق خدمي لأهالي قري دمياط والمنزلة وكذلك أهالى محافظة الدقهلية، وهو واحد من أهم الطرق التجارية في دمياط، ولكنه يفتقد وبشدة إلى أي تواجد أمني أو مروري خاصة في ساعات الليل.

 

طريق الأشباح .. الطريق الدولي

3 حوادث في أسبوعين، قد يبدو رقمًا قياسيًا في بلدن أخرى، ولكن على الطريق الدولي في دمياط، هو أمر عادي ومعتاد، أخر تلك الحوداث على الطرق الدولي كان حادث تصادم سيارتين أدى إلى وفاة شخصين من بينهما أمين شرطة تابع لمديرية الأمن في دمياط بالإضافة إلى عدد من المصابين.

وقبل هذا الحادث بأيام، أنقبلت سيارة تحمل 7 أشخاص علي الطريق الدولي، الأمر الذي أدى إلى إصابة كافة المتواجدين في السيارة ونقلهم إلى أقرب مستشفي من الطريق وهي مستشفي جامعة الازهر في مدينة دمياط الجديدة.

 

مواطنون: الترقيع هو سبب الحوادث على الطرق في دمياط

وجه مواطنون في دمياط أتهامات صريحة إلى المسئولين في الوحدات المحلية في مدينة دمياط بسبب وقوع عشرات الضحايا والمصابين بشكل أسبوعي نتيجة الحوادث المتكررة في مدينة دمياط خلال الشهور الماضية.

وأكد البعض الأخر بأن عدم إضاءة الطرق وكذلك الإهمال المروري على طريق ترعة السلام وكذلك الطريق الدولي والطريق الزراعي هو سبب أساسي لما يحدث في دمياط من حوادث مستمرة.

محافظ دمياط يتعهد بتطوير الطرق في المحافظة

محافظ دمياط
دكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط

وأكد محافظ دمياط، الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه في أول تصريح رسمي له بعدما أنتشرت حوادث الطرق في مدينة دمياط خلال الأيام الماضية، قال المحافظ “الفترة المقبلة سوف تشهد تطوير ورصف العديد من الطرق وعلى رأسها طريق الميناء والسعيدية القبلية والطرق الدائري بكفر شحاته وكذلك الطريق الساحلي والذي يربط بين دمياط وبورسعيد بالإضافة إلى طريق السياح”.

وأكد المحافظ في تصريحاته، بان عمليات تطوير الطرق تأخذ حيز كبير من تفكير القيادات في محافظة دمياط خلال الفترة الحالية وفي القريب العاجل سوف يشهد المواطنين ذلك بأعينهم.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.