هندسة المطرية تكشف النقاب عن أول “سيارة بدون بنزين” لذوي الإحتياجات الخاصة
أول سيارة مصرية تعمل بدون بنزين لذوي الاحتياجات الخاصة

دائمًا وأبدًا ما يحظى ذوي الاحتياجات الخاصة بأهتمام خاص في المجتمع المصري، ويسعى الكثيرون إلى توفير أغلب الاحتياجات اليومية لذوي الاحتياجات الخاصة بطريقة ميسرة، هذه المرة سنكون على موعد مع “هندسة المطرية” وطلاب كلية الهندسة هناك والذين نجحوا في تصميم وتطوير أول سيارة تعمل بدون بنزين ومخصصة فقط لذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع المصري.

وأكد القائمين على المشروع، بأن السيارة تستمد طاقتها من الشمس من خلال خلايا شمسية وتقوم بشحن بطاريتها والتي تستطيع ان تجعل السيارة قادرة على السير بسرعة تقارب 55 كيلو متر في الساعة الواحدة.

وكشفت احد مهندسي المشروع بأن السيارة بها عدة انظمة أمان يستطيع من خلالها قائد السيارة وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة التغلب على كافة المعوقات والعقبات التي قد تواجه بينما هو يقود سيارته في شوارع مصر المزدحمة.

وأكد المهندس “محمد ممدوح” وهو واحد من الفريق الذي صمم السيارة، بأن تكلفة تصميم وإنشاء تكلفة السيارة قد وصلت إلى ما يقارب الـ28 ألف جنيه ولكن هناك جهود مبذولة حاليًا من فريق العمل من أجل خفض تلك التكلفة والوصول بها إلى 15-201 ألف جنيه من أجل ان تكون أكثر أقتصادية بالنسبة للمستخدم والمستهلك.

وأشار “ممدوح” بان فريق المشروع يحاول حاليًا تطوير السيارة ليجعلها قادرة على حمل أكثر من شخص في آن واحد وكذلك تطوير بعض نظم الأمان داخل السيارة مثل الوسائد الهوائية وحزام الامن.

وينشر لكم “مصر فايف” أول صور للسيارة التي قام شباب هندسة المطرية بتصميمها ..

سيارة تعمل بدون بنزين
سيارة تعمل بدون بنزين من تصميم طلاب هندسة المطرية

 

سيارة بدون بنزين
أول سيارة تعمل بدون بنزين لذوي الاحتياجات الخاصة في مصر

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.