آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء أهم الأخبار المصرية 8 أغسطس 2017

آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء أهم الأخبار المصرية 8 أغسطس 2017
آخر أخبار مصر

تحديث الساعة الخامسة والنصف مساءا

نطلعكم الآن على أهم وآخر الأخبار المصرية اليوم الثلاثاء الموافق 8-8-2017، حيث نبدأ آخر أخبار مصر اليوم بتصريح محافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد عن خفض درجة الحد الأدنى لقبول الطلاب بالثانوية العامة للعام الدراسي 2017 – 2018 من 220 درجة إلى 216 درجة.

صرح وزير التموين والتجارة الداخلية  الدكتور علي المصيلحي عن استخراج بطاقات تموينية جديدة للعاملين بالقطاع العام، على ألا يزيد الدخل الشهري عن ألف وخمسمائة ألف جنيها.

يجتمع غدا مجلس الوزراء برئاسة رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل؛ وذلك لمناقشة عدد من الملفات الأمنية والاقتصادية والسياسية، وعلى رأسها اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار.

تتسلم القوات المسلحة المصرية ثاني غواصة 42 طراز 209 خلال احتفالية كبرى بميناء كيل بألمانيا، ويأتي هذا في إطار تطوير وتسليح القوات البحرية.

يكرم صباح اليوم شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية بمركز الأزهر الشريف للمؤتمرات في منطقة مدينة نصر، وذلك في حضور رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال.

صرح وزير الزراعة الدكتور عبد المنعم البنا عن زيادة طرح السلع الغذائية بالمنافذ التابعة للوزارة؛ استعدادا لقدوم عيد الأضحى المبارك، وفي هذا الإطار كان قد اجتمع وزير الزراعة بقيادات الوزارة لبحث سبل توفير لحوم الأضاحي وتطوير المجازر.

يتفقد اليوم وزير النقل الدكتور هشام عرفات طريق شبرا – بنها الحر بطول 40 كم، وذلك في حضور عدد من أعضاء مجلس النواب، كما صرح رئيس هيئة الطرق والكباري اللواء عادل ترك عن التعاقد مع الشركة الوطنية لإنشاء وإدارة الطرق التابعة لوزارة الدفاع؛ لإدارة وتشغيل الطريق.

التقت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر برئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة الأمير الوليد بن طلال؛ لبحث استثمارات بـ800 مليون دولارا، وذلك في حضور رئيس مجموعة طلعت مصطفى.

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن انتهاء سداد قيمة الدقيق المدعم مقدما اليوم الثلاثاء، وذلك طبقا للقواعد الخاصة بمنظومة إنتاج الخبز الجديدة.

سجل متوسط سعر الدولار الأمريكي المتداول اليوم في البنوك 17.74 مقابل الجنيه المصري، وسجل 17.74 بالبنك المركزي المصري، كما سجل متوسط سعر الذهب عيار 24 اليوم 710 جنيها.

طقس اليوم مائل للحرارة على السواحل الشمالية، حار على القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد، كما يسود طقس شديد الحرارة على جنوب الصعيد، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 35 درجة.

كنتم مع النشرة الإخبارية لموقع مصر فايف، حيث نطلعكم على آخر أخبار مصر من خلال التحديث المستمر على مدار اليوم لأهم وآخر الأخبار المصرية.