حكاية مريم ابنة البواب الحاصلة على 99% في الثانوية العامة
حكاية مريم ابنة البواب الحاصة على 99% في الثانوية العامة

احتفى موقع ( فيسبوك ) بالفتاة مريم ابنة بواب في مدينة نصر بالقاهرة بعدما قرأ ما نشره الصحفي سامي عبد الرحمن عن كيف حصلت على هذا المجموع الكبير في الثانوية العامة رغم أنها تسكن الجراج.

حيث نشر على حسابه الشخصي يقول إن مريم هذه الفتاة الصغيرة التي قهرت كل شيء ولم يقهرها شيء ..مريم نجحت ب ٩٩ في الميه ..مريم ستصبح الدكتورة مريم.

وأضاف يقول: ” مريم مختلفة عن الآف من زمايلها في الثانوية العامة ..يمكن طالب الثانوي يجد مكان حلو ومريح وهادئ يذاكر فيه ..يجد مال كافي للحصول على دروس وينطلق ويعرف يقاوم ” غول الثانوية العامة “.

وتابع:  ” مريم ليست  في مدرسة خاصة مصاريفها ب الآلاف .. مريم ليست وحيدة اَهلها ..مريم أخت ل ٤ بنات تقيم هي وأبوها وأمها في غرفة واحدة ..اقسم بالله في غرفة واحدة ..في جراج عمارة بمدينة نصر .. تخيل المصاريف التي دفعتها مريم في مدرستها كم في السنة  إنها ٣٠٠ جنيه”.

وأوضح أن مريم كانت تذاكر على مصباح الجراج، وتستحق التكريم مع أوائل الثانوية العامة،  والتي كان من السهل أن تمسح السلالم أو تتزوج وعمرها سبعة عشر عامًا، وتعيش نفس الحياة”.

وأضاف أن مريم قهرت الظروف ووالدها كان قدوة لها وشجعها وكان سعيدًا للغاية وهو يقول: ” أنا أبو الدكتورة”.

وأشار إلى أن مريم لها أربعة أخوات وأمها لا تصدق أن هذا قد حدث، وقد حصلت مريم على المركز الأول على مدرستها والرابع على قطاع شرق القاهرة.

مريم ..هذه الفتاة الصغيرة التي قهرت كل شيء ولم يقهرها شيء ..مريم نجحت النهاردة ب ٩٩ في الميه ..مريم هتبقي الدكتورة مري…

تم نشره بواسطة ‏‎Samy Abdelrady‎‏ في 12 يوليو، 2017

هذه مريم..اللي خدت الثانوية العامة من جراج عمارة في مدينة نصر قالت :" انا باقول لزمايلي في المدرسة ابويا بواب ..مفيش…

تم نشره بواسطة ‏‎Samy Abdelrady‎‏ في 15 يوليو، 2017

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. الف مليون مبروووووووووووووووووووووووووووووووووووك ويارب اكون مثلك ومليون شكرا للاب والام وفعلا يستحقوا التقدير ومزيد من التقدم والنجاح

  2. مليون مبروووك لمريم ومليون شكر وتقدير للأب المحترم ومليون قبلة علي جبين الأم الفاضلة أدعو من الله أن تكون ابنتي مثلك ياا دكتورة مريم

  3. يارب يبارك فيكى يابنتى وفى ولديكى يا شرف لكل بنات المصرين داءما في تفوق واذضهاريارب

  4. الف مليون مبروك وعقبال الدكتوراه واتمنى ان يدوم الله التوفيق والنجاح دائما
    فعلاً من جد وجد ومن زرع حصد والحمد لله رب العالمين والصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم

  5. الف مليون مبروك شي يشرف فعلا انا اريد انابعث لها هديه النجاح كيف تصل ليها

  6. إن شاء الله الكتورة / مريم بنت آب وأم نفخر بهما واٌقبل أيدهما ويا ريت عدم ذكر الوظيفة بالرغم من أنها وظيفة محترمة مثل أكبر الوظائف .

  7. إن شاء الله الدكتورة / مريم وبنت الأب والأم المحترمان وأقبل أيديهما وبرجاء عدم ذكر الوظيفة بالرغم من كونه أكرم من …… !!

  8. انسانه زى مريم بارة بوالديها تستحق تقدير اكبر من كده ولكن يكغينا فخرا بها ان الله الذى كافأها بهذا التفوق تقديرا للروح الذينيه التى تمتلكها مريم من الصلاة والصيام وطاعة الوالدين ربنا يحميها ويحافظ عليها ويرضيها ويراضيها ويكرم اهلها كلهم فيها

  9. وانشاء الله استاذة بكلية الطب- كان نفسي اشوف بنت اللواء او المستشار من الاوائل لكنه العدل الالاهي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.