تنسيق الكليات العسكرية 2017  لطلاب الثانوية العامة.. موعد سحب ملفات التقديم وأماكن مكاتب التنسيق وشروط القبول
تنسيق الكليات العسكرية 2017

يسعى الكثير من الطلاب للالتحاق بالكليات العسكريةـ وينتظرون الإعلان الرسمي من قبل، وزير الدفاع  من أجل الإعلان  عن قبول دفعة جديدة، من طلاب الثانوية العامة والثانوية الأزهرية ومايعادلها، للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية الجوية والحربية والفنية، وطب القوات المسلحة والمعهد الفني والصحي، والفنية العسكرية،  وبالفعل أعلن صدقي صبحي، وزير الدفاع عن قبول دفعة جديدة من طلاب الشهادات الثانوية بجميع أنواعها،وسوف نستعرض معا تنسيق الكليات العسكرية 2017 والشروط اللازمة للتقديم، وأماكن مكاتب التنسيق وموعد سحب الملفات في السطور التالية.

تنسيق الكليات العسكرية 2017 لطلاب الثانوية العامة والأزهرية

موعد سحب ملفات التقديم في الكليات العسكرية

من المقرر أن تبدأ عملية سحب الملفات يوم 27/7/2017، وسوف تستمر عملية سحب الملفات حتى منتصف أغسطس القادم، وسوف يتم سحب الملفات من مكتب تنسيق الكلية الحربية.

أماكن مكاتب تنسيق الكليات العسكرية

  • مكتب تنسيق الكلية الحربية، موعد سحب الملفات من يوم 11/7/2017.
  • مكتب تنسيق نادي الفتح في المنطقة الشمالية، بمحافظة الإسكندرية، موعد سحب الملفات من يوم 27/7/2017.
  • مكتب تنسيق  العسكري في محافظة أسيوط،  يوجد بالمنطقة الجنوبية العسكرية، موعد سحب الملفات من يوم 27/7/2017.

تنبيه

قرر القائد الأعلى للقوات المسلحة مد فترة  سحب الملفات خمس أيام، لإتاحة الفرصة أمام المزيد من طلاب التقديم في الكليات العسكرية، على أن تنتهي فترة سحب الملفات يوم 15/8/2017.

شروط القبول في الكليات والمعاهد العسكرية 2017

  • يجب أن يكون الطالب مصري الجنسية من أبوين مصريين، وألا يكون حامل لجنسية دولة أخري.
  • يجب أن يحصل المتقدم على شهادة اتمام المرحلة الثانوية  سواء عامة، أو أزهر و مايعادلها من شهادات أخرى، وذلك وفقا لشروط مكتب تنسيق الكليات والمعاهد العسكرية.
  • يجب ألا تتجاوز مدة عام على حصول الطالب  على الشهادة الثانوية أو ما يعادلها، ويجب أن يكون الطالب خلال ذلك العام كان مقيد بأحد الكليات، أو المعاهد وأن يكون قد أجتاز العام الدراسي بنجاح.
  • يجب أن يكون الطالب حسن السير والسلوك، وألا يكون قد حكم علية في أى جناية، أو جريمة شرف.
  • يجب أن يلتزم  الطالب  بعدم الزواج خلال فترة الدراسة بل ويجب ألا يكون قد سبق له الزواج من قبل.
  • يشترط ألا يكون الطالب قد تعرض لفصل تأديبي  أو استقال من أى معهد، أو كلية عسكريةأو مدرسة.
  • يشترط ألا يكون قد أعفي بسبب عدم اللياقة الطبية، من الخدمة العسكرية.
  • بالنسبة للذكور يجب ألا يقل الطول عن 170 سم، باستثناء الكلية الجوية يجوز أن يكون الطول 158 سم.
  • يجب يكون الطالب لائق طبيا، ولا يسمح بإعادة الكشف الطبي مرة أخري في نفس العام.
  • يجب أن يجتاز جميع اختبارات اللياقة البدنية، ويتفوق بها ولا يسمح بإعادتها مره أخري في نفس العام، ويجب أن يجتاز قفزة الثقة من أول مرة بدون تردد، ومن ارتفاع 7.5متر.
  • أن يجتاز الطالب جميع الاختبارات  الطبية والنفسية،  و أيضا اختبارالمعلومات العامة، و كشف الهيئة.
  • أن تلتزم طالبات معهد التمريض العسكري بارتداء الزى العسكري المصدق علية من وزارة الدفاع، بمجرد دخولها المعهد وطوال فترة الدراسة، وسوف تمض تعهد على ذلك.
  • سوف يتعهد الطالب، ومعه ولى أمره بان يكون هناك إلتزام كامل، بشروط القبول بالكليات والمعاهد العسكرية 2017، وأن جميع البيانات التى قدمت صحيحة.

تنسيق الكليات العسكرية 2017

تنسيق الكلية الحربية

تقبل الكلية الحربية طلاب الثانوية العامة والأزهرية، وما يعادلها بقسميها العلمي والأدبي ويجب ألا يزيد السن في شهر 11 القادم عن 21 عام، ونسبة النجاح 70%.

 

تنسيق كلية الشرطة 2017

يجب أن يحصل طالب الثانوية العامة أو الأزهرية أو ما يعادله، المتقدم لكلية الشرطة على مجموع لا يقل عن 65% خلال العام الدراسي لهذا العام أو العام السابق، ولكن يجب أن يكون طالب العام الماضي قد التحق بإحدى الكليات أو المعاهد، ويجب أن يكون الطالب مستوفي لجميع الشروط العامه والخاصة للالتحاق بالكليات العسكرية، ولا يقل طوله عن 170 سنتيمتر، ووزن لا يزيد عن 90 كيلو.

تم فتح باب التقديم في أكاديمية الشرطة 2017 منذ يوم 29 يوليو الماضي، ومازال التقديم مستمر حتى يوم 10 أغسطس الحالى، وهناك إقبال كبير من الطلاب للتسجيل على الموقع الالكتروني، لتقديم في كلية الشرطة وعلى من يرغب في الالتحاق بالأكاديمية لهذا العام، سرعة التسجيل قبل انتهاء الوقت المحدد.

تحديث اليوم 13/8/2017

وافق وزير الداخلية  على مد فترة التسجيل في اختبارات القبول في كلية الشرطة، إلى يوم 22 أغسطس الحالى بجانب تخفيض تنسيق القبول من 65% إلى 60 %، مما جعل هناك إقبال كبير من طلاب المرحلة الثانوية، وما يعادلها  للتقديم  وذلك،في إطار إتاحة الفرصة لأكبر عدد من الطلاب للالتحاق بكلية الشرطة.

تنسيق الكلية البحرية

تقبل طلاب الشعبة العلمية فقط سواء رياضيات أو علوم، ويجب ألا يقل المجموع عن 70%، و درجة الرياضيات  أيضا، في الصف الثاني الثانوي. ولا يزيد العمر في شهر 11 عن 21 عام.

تنسيق الكلية الجوية

تقبل طلاب الثانوية العامة وما يعادلها بقسميها العلمي والأدبي، ويجب ألا يقل المجموع عن 60%، والعمر في شهر 11 عن 21 عام.

تنسيق الفنية العسكرية

تقبل طلاب الثانوي العام وما يعادلها ولكن الشعبة الرياضية فقط، ويجب أن يحصل الطالب في مادة الفيزياء والرياضيات على 70 %، على الأقل وألا يقل مجموعة الكلى عن 92%، ولا يزيد العمر في شهر 11  عن 21 عام.

تنسيق الدفاع الجوي

تقبل طلاب الثانوي العام وما يعادلها شعبة الرياضيات فقط،ويجب ألا يقل مجموع الطالب عن 85 %، وأن يكون قد حصل على 70% في مادة الفيزياء والرياضيات، ولا يتجاوز عمره 21 عام مع بداية شهر 11.

تنسيق طب القوات المسلحة

تقبل طلاب الثانوي العام وما يعادله شعبة العلمي فقط، ويجب ألا يقل مجموع الطالب عن 97%، ولا يزيد العمر 21 عام في شهر 11 القادم.

ملحوظة هامة

صدق وزير الدفاع صدقي صبحي على خفض تنسيق القبول بكلية طب القوات المسلحة، ليصبح الحد الأدنى للقبول 95%، بدلا من 97% وذلك من أجل زيادة شريحة الطلاب الراغبين في الالتحاق بطب القوات المسلحة، وبسب انخفاض مجاميع الطلاب وتنسيق القبول في كليات الطب بنسبة 1%، بناء على ذلك تم خفض تنسيق طب القوات المسلحة.

 

 

تنسيق المعهد الفني القوات المسلحة

يجب ألا يقل مجموع الطلاب المتقدمين لمعهد الفني للقوات المسلحة 2017 عن 65%، سواء في الثانوي العام أو الأزهري أو ما يعادله، ويجب أن يكون المتقدم من شعبة العلمي (علوم _ رياضة) بالنسبة لطالب الثانوي العام، ومن شعبة العلمي  علوم فقط لطالب الثانوي الأزهري، وبالنسبة لطلاب الثانوي الصناعي بنظامية الخمس سنوات، والثلاثة يجب أن تكون المدرسة تابعة لوزارة الإنتاج الحربي، أو الدنبسكو ويجب أن يكون التخصص ميكانيكا أو كهربا،وألا يقل المجموع الكلى عن 75%،وألا يزيد العمر في شهر 11 عن 21 عام.

 

معهد النظم والمعلومات للقوات المسلحة

يعتبر معهد النظم والمعلومات للقوات المسلحة، من أفضل المعاهد التى تمنح الطلاب كورسات متميزة في العديد من المجالات المهمة في سوق العمل، من اساسيات الكمبيوتر والبرمجة، والجرافيك والاتصالات، والشبكات وibdl، وغيرها وللاستعلام بشكل تفصيلى عن المعهد، يمكنكم الدخول إلى صفحة الفيس بوك الرسمية للموقع وأيضا موقع المعهد الرسمي (وزارة الدفاع).

تنسيق المعهد الصحي للقوات المسحلة (التمريض العسكري)

يجب ألا يقل المجموع الكلى للطلبة والطالبات الراغبين في الالتحاق بالمعهد الصحي للقوات المسلحة، عن 60% للثانوي العام والأزهري والشهادات المعادلة، شعبة علمي علوم، درجة اللغة الانجليزية، يجب ألا تقل عن 70%، وألا يقل سن الطالب عن 17 عام ولا يزيد عن 21 عام في بداية أكتوبر، مدة الدراسة سنتين بالإضافة إلى 6 أشهر امتياز، من أجل الحصول على دبلوم الصحي.

موقع وزارة الدفاع

أعزائي طلاب الشهادة الثانوية وما يعادلها من شهادات أخري، الراغبين في الالتحاق بأحدي الكليات العسكرية، يمكنكم الضغط هنا للانتقال إلى موقع وزارة الدفاع الرسمي، للإطلاع على الكليات والمعاهد العسكرية المتاحة، ومعرفة كافة الشروط العامة والخاصة ونتمنى التوفيق للجميع.

مميزات الدراسة في الكليات والمعاهد العسكرية

  • يتمتع طلاب الكليات والمعاهد العسكرية بالعديد من المميزات ومنها:
  • يقيم الطلاب إقامة كاملة، حيث يتم منحهم السكن والملابس، والوجبات الغذائية.
  • يمارس الطلاب الأنشطة المختلفة منها الرياضية والعلمية، بحيث يتم تنمية مهارات الطالب بشكل كبير.
  • تقدم المعاهد والكليات العسكرية مستوي تعليمى راقي، بأحدث الأساليب الحديثة.
  • يتم إرسال الطلاب المتميزين لبعثات خارجية.
  • يشترك الطلاب في مشروع الإسكان الخاص بالقوات المسلحة، مما يضمن الحصول على مسكن متميز بعد التخرج.
  • يتم منح الطلاب طوال فترة الدراسة مصروف جيب بشكل رمزي، ولكن في السنة الدراسية الأخيرة لطلاب الفنية العسكرية، والطب يتم منحهم مرتب يعادل راتب ملازم أول.
  • يستفيد جميع الطلاب من جهاز الخدمات الخاص، بالقوات المسلحة.
  • يحصل الطالب على رعاية اجتماعية مميزة، سواء أثناء الدراسة أو بعد التخرج.
  • في حال استشهاد الطالب أو الإصابة بشكل كلى أو جزئي خلال فترة الدراسة، أو بسبب عمليات حربية، يعامل الطالب معاملة الضباط، فيحصل على التعويضات والمعاش.

 

ملاحظات هامة عن التقديم للكليات والمعاهد العسكرية

 

  • أكد اللواء جمال أبو إسماعيل،  وهو مدير الكلية الحربية أنه يجوز لطلاب كلية الطب للقوات المسلحة، والفنية العسكرية ارتداء النظرات الطبية أثناء الكشف الطبي، وأن القوات المسلحة تحرص على توفر رعاية طبية ممتازة، للطلاب المتقدمين للكليات العسكرية والمعاهد.
  • يجب أن يكون لدي الطلاب المتقدمين للكليات العسكرية والمعاهد معلومات عامة، وفيرة وبالأخص عن مصر، موقعها وحدودها وأهم مميزات مصر، ولقد قال مدير الكلية الحربية أن تقيم الطالب يكون من أول يوم لسحب الملف جميع الملاحظات تسجل عن الطالب، ولا يجوز أن يسحب أكثر من ملف وعندما يقبل الطالب في الكلية أو المعهد العسكري سوف ترسل له رسالة نصية على الهاتف.

رئيس الأركان يتابع إجراءات القبول بالكليات العسكرية

تابع رئيس الأركان محمود حجازي عملية قبول الطلاب بالكليات العسكرية، وخضوعهم لاختبارات المختلفة، نفسية وبدنيه وطبية، من أجل اختيار أفضل العناصر للانضمام للقوات المسلحة، وتأهيل وإعداد طلاب قادرين على حماية الوطن، ولقد تفقد لجان الاختبارات وأشاد بالمنافسة الشريفة بين المتقدمين، ووجه كلمة للطلاب مضمونها أنه يجب أن يقتنع كل طالب أنه يتم اختيار الطلاب بمنتهي الحيادي،ة وفقا لأفضل العناصر المتقدمة، والتى لديها القدرة على اجتياز كل الاختبارات بجدارة.

 

  • مواضيع ذات صلة

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. لو سمحت كنت عايزه اعرف ينفع للبنات اللي خراجين ثانوية عامه الالتحاق بكلية طب او صيدله القوات المسلحه وكنت عايزه اعرف تنسيقهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.