البنــك المركزي  يعلن عن ارتفاع قيمة  تحويلات المصريين العاملين في دول الخارج إلـى 9.3 مليار دولار
طارق عامر

كشف البنك المركزي المصري برئاسة طارق عامر، محافظ البنك المركزي، عن زيادة إجمالي تحويلات المصريين العاملين بالخارج لـ 9.3 مليار دولار ما بين الفترة من نوفمبر إلى أبريل 2016/2017، مقارنة بـ 8.3 مليار دولار خلال ذات الفترة من السنة المالية الماضية بمعدل زيادة نسبته 11.1%.

وأضافت وكيل المحافظ المساعد لقطاع البحوث الاقتصادية، الدكتورة نجلاء نزهى، أن ارتفاع تحويلات المصريين العاملين بالخارج بقيمة 930 مليون دولار من فترة نوفمبر/إلى أبريل 2016/2017 مقارنة بنفس الفترة من السنة المالية السابقة. مضيفة أن بيانات شهر أبريل 2017 كشفت عن تراجعاً بسيطا في تحويلات المصريين العاملين بالخارج لتصل إلى 1.32 مليار دولار (مقابل حوالي  1.36 مليار دولار خلال شهر  أبريل العام الماضي ).

والجدير بالذكر أنه قد ألغى مؤخرا البنك المركزي المصري القيود على تحويلات النقد الأجنبي من مصر للخارج ملغيا بذلك القرار الصادر بتاريخ 13فبراير 2011 بخصوص  الحد الأقصى الذي كان  مقررا للتحويل للخارج بقيمة مئة ألف دولار أمريكي أو ما يعادلها للعميل الواحد مرة واحدة خلال العام وذلك بهدف إعطاء الثقة للمستثمرين في الاقتصاد المصري من العمل على جذب العديد من الاستثمارات للبلاد.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.