المصريين في الخارج.. الحكومة توفر شقق وأراضى للمغتربين .. اعرف التفاصيل
وزير الاسكان مصطفي مدبولي

وصفت النائبة منى الشبرواى، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، عن المصريين بالخارج، إعلان وزارة الإسكان عن فتح باب الحجز بأراضي مشروع “بيت الوطن”، ووحدات “مدينتى” و”الرحاب” و”دار مصر”، للمصريين فى الخارج، بالأمر الجيد.

ويبدأ الحجز من صباح بعد غد الأربعاء، مشيرة إلى أن الوزارة قررت طرح 3738 قطعة أرض و6220 شقة للمصريين بالخارج بالدولار، على أن يتم طرح الوحدات فى عدد من المدن الجديدة بـ13 محافظة.

وأضافت أن قرار دفع ثمن الشقق السكانية للمصريين بالخارج بالدولار يساهم فى إنعاش الاقتصاد المصرى لان ذلك يوفر عملة صعبة، ولا يمثل الأمر أى عبء على العاملين فى الخارج سوى العاملين فى الدول العربية، كونهم لا يقبضون بالدولار.

ولفتت إلي أن طرح الوحدات السكانية بالدولار هى مصلحة مشتركة للمصريين بالخارج والدولة، وقالت أن الحكومة سهلت من الإجراءات التى سوف تتبع فى الحجز وهو من خلال الموقع الإليكترونى لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة حتى يتمكن راغبو الحجز من التعرف على الأراضى والوحدات المطروحة، والاستعداد لتحويل مبالغ مقدمات الحجز المطلوبة.

كان وزير الاسكان الدكتور مصطفى مدبولى، قد صرح بأنه سيتم فتح باب الحجز بأراضى مشروع “بيت الوطن”، ووحدات “مدينتى” و”الرحاب” و”دار مصر”، للمصريين فى الخارج، ابتداء من الساعة الثانية عشرة وخمس دقائق صباح الأربعاء المقبل، الموافق 3/5/2017، وذلك من خلال الموقع الإلكترونى المخصص للحج،  “www.nuca.gov.eg موضحاً أن تفاصيل الأراضى والوحدات المطروحة منشورة على الموقع الإليكترونى لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة”www.newcities.gov.eg ” من اليوم، حتى يتمكن راغبو الحجز من التعرف على الأراضى والوحدات المطروحة، والاستعداد لتحويل مبالغ مقدمات الحجز المطلوبة.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.