خيبة أمل لـ١٠ مليون مصري بالخارج.. اعرف التفاصيل
مؤسس حملة اعفاء جمركي

التقت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بمحمود شكل، مؤسس حملة “إعفاء جمركي لسيارة للمصري بالخارج”، لتقدم له عدد من الحقائق الصادمة حول حملة  “إعفاء جمركي لسيارة المصري بالخارج”.

وجاء هذا اللقاء عقب لطلب مؤسس الحملة لنقل طلبات ووجهة نظر العاملين في الخارج لإعفاء جمركي لسيارة شخصية.

قالت الوزيرة أن الوزارة تبذل كل جهدها لدراسة فكرة الإعفاء، للتغلب على عدد من العقبات التي تعوق التنفيذ على الأرض، مؤكدة أن الوزارة تهتم بدراسة أي مطالب للمصريين بالخارج، معلنة عن تشكيل لجنة ضمت الوزارات المعنية من الداخلية والمالية والتجارة والصناعة، واستفادت من خبرات الدول العربية المطبقة للإعفاء، كما التقت خبراء اقتصاد لتدقيق الجانب الأكاديمي.

وأكدت الوزيرة أن الوزارة تعمل علي تقديم حلول للتغلب علي المعوقات التي تعترض المشروع، ولذلك ليستطيع المصريين في الخارج الحصول علي إعفاء جمركي لسياراتهم الشخصية، وأشارت إلي أن هناك ثلاثة أبعاد يتم مراعاتها في القرار، متمثلا في حق المواطن المصري بالداخل، وكذلك الدخل الجمركي بالإضافة إلى الصناعة الوطنية لتجميع السيارات، وعدم تأثرها بالقرار.

من جانبه، أكد  محمود شكل، ان هناك عدة عقبات أمام صدور قرار الاعفاء الجمركي، وأن المصريين في الخارج أدركوا ذلك، ولكنه أوضح أن القرار سينعش حصيلة الجمارك، وأنه لن يتعارض مع الصناعة الوطنية لتجميع السيارات.

وأشار إلي أن مقترح المشروع المقدم من الحملة يتضمن حظر بيع السيارة لمدة ثلاث سنوات مما يضمن عدم المتاجرة أو بيع السيارات.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.