التخطي إلى المحتوى
اضرار الرمان على الحامل ومرضى السكر  | كيف تتجنب هذه الأضرار وفي نفس الوقت تستفيد من فوائده
اضرار الرمان بين الحقيقة والخيال

اضرار الرمان مثل أي شئ خلقه الله، الاستخدام غير الصحيح يؤدي إلى اضرار، فوائد الرمان معروفة عند الكثير، ولكن هناك اضرار للرمان في حال تناوله بشكل غير صحيح، يجب أن ننوه عنها في هذا المقال، هذه الاضرار تتعلق بمرضى السكر، والحامل، ومرضى انخفاض ضغط الدم، مشاكل التمثيل الغذائي، والذين لديهم حساسية نباتية، لمعرفة فوائد هذه الفاكهة راجع التالي فوائد الرمان : ملف بالصور عن فوائده والاستعمال الصحيح له.

اضرار الرمان لمرضى السكر

يقول الأطباء أن الرمان غير ضار لمرضى السكر بل أنهم يعتبروا هذا العصير مفيد جدا في حالات مرض السكر، ولكن هناك تأكيد على ضرورة أخذ الحيطة، والحذر، ومراقبة مستوى السكر في الدم بشكل مستمر بسبب كميات السكر الموجودة في العصير، ولذلك فلن يكون هناك اضرار للرمان لمرضى السكر في حالة تناوله بشكل معتدل.

الرمان، والمصابين بالحساسية النباتية

كشفت الأبحاث أن هناك بعض الأشخاص لديهم حساسية ضد الرمان، وأشارت إلى أن الأشخاص الذين يعانوا من حساسية نباتية قد يعاني من حساسية بسبب الرمان، وأيضا المصابين بالربو يجب أن يتناولوا عصير الرمان بحرص شديد، ومن اضرار الرمان الإصابة صعوبة التنفس، والتقيؤ، والغثيان، وذلك في حالة تناوله بشكل خاطئ.

حساسية الرمان قد تصيبك بالغثيان أو التقيؤ أو ضيق تنفس
حساسية الرمان قد تصيبك بالغثيان أو التقيؤ أو ضيق تنفس

اضرار الرمان مع المصابين بمشاكل في التمثيل الغذائي أو المرضى بشكل عام

عدة تقارير ترجح أن يكون هناك تداخل يحدث بين الرمان، وبين المستحضرات العلاجية التي يأخدها المريض بشكل دوري، لذلك ينصح الأطباء المرضى الذين يتناولوا علاجات بشكل دوري، ومستمر أن يسألوا الطبيب المعالج عن اضرار الرمان قبل أن يتناولوه بشكل مستمر.

الرمان ومرضى انخفاض ضغط الدم

أشارت عدد من التقارير الطبية أن اضرار الرمان قد تكون موجودة فعلا على مرضى انخفاض ضغط الدم، وقالوا أن هذا بسبب كثرة تناول الرمان، أو عصير الرمان يؤدي إلى خفض ضغط الدم بشكل كبير مما قد يكون سبب لضرر كبير لهؤلاء المرضى، ولذلك يجب أن يكون هناك حذر عند تناول الرمان مع مرض انخفاض ضغط الدم.

الرمان غير مضر للحامل والجنين لم تم تناوله بشكل معتدل
سؤال يتسائله الكثير من الأمهات عن العلاقة بين اضرار الرمان، والحمل، هنا قال الكثير من الأطباء أن الرمان مفيد جدا للحوامل، ولكن لا يجب أن يتم الإكثار منه، وقالوا أنه في حال تناول الرمان بشكل معتدل سيكون لذلك انعكاس رائع على صحة الأم، والجنين، ولكن هناك تحذير من الإكثار من تناول عصير قشور الساق لان الجرعة العالية منها سامة، راجع التالي طريقة عمل عصير الرمان بطريقة صحيحة.

يجب على الحامل إلا تزيد عن ثمرة واحدة على الأكثر من الرمان يوميا وهذه الكمية ستفيدها وستفيد الجنين كثيرا لان الرمان به الكثير من العناصر والفوائد الصحية التي يحتاجها الجنين، ولكن أكثر من ذلك سيؤدي إلى نتائج عكسية منها انخفاض ضغط الدم للحامل وقد يسبب الإسهال عند بعض الحالات لذلك فإن الاعتدال هو أفضل حل لتناول الرمان بشكل سليم.

هل الرمان يضر الحامل
هل الرمان يضر الحامل

ملخص كل ما سبق عن اضرار الرمان

  1. الرمان غير مضر للحامل لو تم تناوله بشكل صحيح.
  2. الرمان قد يكون مضر لمرضى انخفاض ضغط الدم، لانه يخفض ضغط الدم.
  3. من اضرار الرمان أنه قد يتداخل مع علاج أخر فيؤدي لضرر أخر.
  4. المصابين بالحساسية النباتية لديهم حساسية من الرمان.
  5. عصير الرمان يجب أن يتم تناوله بحرص في حالة الإصابة بمرض السكر.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.