مفاجأة.. رئيس الاحصاء 322 جنيه في الشهر تخرج الفرد من دائرة الفقر وتكفي للأكل والشرب
الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء

بالرغم من شكاوى المواطنين في مصر من ظاهرة إرتفاع أسعار السلع وعدم كفاية المرتبات للصرف على الأكل والشرب وخلافه نتيجة للزيادة المستمرة فى أسعار السلع ناهيك عن مصروفات الدروس الخصوصية والعلاج وفواتير الكهرباء والمياه…إلخ.

إلا أن رئيس الإدارة المركزية للأحصائيات السكانية بالجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء طاهر حسن كان له رأي أخر حيث أعلن أن 322 جنيه تكفي لأن تخرج الفرد من دائرة الفقر وكافية للأنفاق على الأكل والشرب.

وأشار رئيس الإدارة المركزية للأحصائيات السكانية أن الفقر المدقع يعنى عدم قدرة الفرد على الوفاء بإحتياجاته الأساسية كالأكل والشرب والمسكن والصحة والملبس والتعليم ووصلت نسبته في مصر حالياً إلى 5.3% من عدد السكان.

ويعنى كلام رئيس الإدارة المركزية للأحصائيات السكانية أن لو الأسرة بها 5 أفراد على سبيل المثال فإنه مبلغ 5× 322 = 1610 جنيه تكفي الأسرة من حيث مصروفات الأكل والشرب .. إلخ وذلك في حالة عمل جميع أفراد الأسرة.

ولحضراتكم التعليق على رأي رئيس الإدارة المركزية للأحصائيات السكانية؟

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. طب والايجار والكهربا والميه والغاز.ولا اللى معه المبلغ العظيم ده تبع احلام سيادتك ممكن كمان يكون فى شقه ملك وعربيه ملاكى ودهب وياقوت كله فى الاحلام.حلم جميل .حلم مغارة على بابا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.