بالفيديو.. وصفات منزلية للتخلص من حصى الكلي بدون تدخل طبي أو جراحي
حصي الكلى

إن الكلى من أهم الأجهزة الموجودة في الجسم، فهي تساعد الجسم على التخلص من السموم التي قد تضر به، وأيضاً تخلصنا من الفضلات التي تتراكم في الجسم عن طريق البول، ولكن من الممكن أن تتراكم هذه الفضلات ولا تستطيع الكلى التخلص منها، فتتكون الحصوات وتتراكم في الكلى أو المرارة أو الحالب، فتسبب آلام شديدة لا يستطيع المريض تحملها.

ولذلك فهناك بعض الوصفات المنزلية السهلة والبسيطة، وتساعد في تفتيت هذه الحصوات والتخلص منها، بدون اللجوء إلى تناول الأدوية أوالتدخل  الجراحي.

1- عصير الليمون وزيت الزيتون وخل التفاح، فهذه الوصفة تساعد على تخفف الآلام التي تسببها الحصوات، وأيضاً تساعد في تفتيتها والتخلص منها، فنقوم بوضع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون على ملعقة كبيرة من خل التفاح في كوب به عصير الليمون، وتُقلب جيداً ونتناول هذا الخليط يومياً حتي نشعر بتحسن.

2- عنب الدب، فهو من الأعشاب التي تستخدم منذ القدم، في علاج وتطهير المسالك البولية من أي فضلات أو سموم، وأيضاً يساعد تناوله على تفتيت الحصوات الموجودة في الكلى، فنأخذ منه 500 ملي غرام مرتين يومياً.

3- جذر الهندباء، قد أثبتت الدراسات أن جذر الهندباء من أفضل الأعشاب لعلاج المسالك البولية، لاحتواءه على مواد تساعد على إدرار البول، فيقوم هذا العشب بتنشيط الكلى ويعمل كمطهر للمسالك البولية، فنأخذ منه 500 ملي غرام مرتين يومياً.

4- بذور البقدونس اليابس، نضع ملعقة ونصف من البقدونس في الماء، ثم نضع الإناء على النار ونقوم بغلية جيداً ويصفى ويترك ليبرد، ونشرب نصف كوب في الصباح ونصف كوب في المساء.

5- الفاصوليا، إن الفاصوليا من أحد الأطعمة التي يوصى بها الأطباء لعلاج حصي الكلى، فنقوم بغلي حبوب الفاصوليا جيداً وتصفي وتترك لتبرد، ثم نتناول  هذا المشروب على مدار اليوم للتخلص من الحصوات وتخفيف الآلام.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.