البرلمان: مشروع قانون بضريبة 30% على من يتقاضى 25 ألف جنيه مرتب شهري.. والحصيلة توزع على الفقراء ومحدودي الدخل
مجلس النواب

في خطوة إيجابية من أحد النواب، واقتراح لصالح الفقراء في وسط الاقتراحات الأخيرة التي أرهقت المواطنين، من خلال فرض رسومات وغيرها، تقدم النائب “سامح حبيب”، اليوم الثلاثاء، بمشروع قانون إلى الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، يتضمن زيادة على الدخل السنوي على كل من يزيد دخله عن 300 ألف جنيه مصري، أي بمتوسط 25 ألف جنيه شهرياً.

وأكد “حبيب”، بأن هناك موظفين أرباحهم السنوية يتخطى المبلغ السالف ذكره، بالإضافة لأعضاء مجالس الإدارات، الذين تتجاوز أرباحهم السنوية المليون جنيه، خاصةً في شركات قطاع الأعمال، مشيراً، بأن مشروع القانون شهد الكثير من البحث القانوني للموافقة على رفع شعار “نأخذ من الغنى ونعطى الفقير”.

وأوضح عضو ائتلاف مستقبل وطن، بأن قيمة الضريبة التي سوف تفرض على الدخل السنوي هي 30% وبذلك سيتوفر للدولة مبالغ كبيرة جدًا، وعلى سبيل المثال “إذا كان يتقاضى مدير عام أرباح سنوية تتخطى ثلاثمائة ألف جنيهًا سوف يقوم بدفع ضريبة سنوية تسعين ألف جنيه”، لافتاً، بتخصيص تلك الضريبة، للفئات الآتية:

  • الفقراء والمحتاجين.
  • الذين انقطع عنهم المعاشات.
  • أصحاب المعاشات الذين يتقاضوا ثلاثمائة جنيه وليس لديهم دخل إضافي.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. الفقير لو اشتغل هيبقى غنى ولو كان اتعلم كان زمانة اشتغل وكان هيبقى غنى إنما هذة ليست عدالة أن يدفع من اجتهد لمن لم ينزل مجهود سواء فى التعليم أو العمل إنما الافتكاسات دية لا انزل الله بها من سلطان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.