موعد نتيجة تنسيق المرحلة الأولي للثانوية العامة 2016
التنسيق المتوقع 2016 - نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2016

ينتظر طلاب خريجي ثانوية عامة 2016 نتيجة تنسيق المرحلة الأولي لشهادة الثانوية العامة، ويبحث الكثير من طلابنا في المرحلة الأولى للتنسيق عن موعد ظهور نتيجة التنسيق هذا العام، ومؤشرات شبه نهائية لتنسيق الجامعات المرحلة الأولي من معدلات النتيجة والجامعات هذا العام.

بالرغم من ارتفاع نسبة النجاح في جميع الشعب للثانوية العامة، إلا أن الكثير من التوقعات جاءت مصاحبة بانخفاض في الحد الأدنى للقبول بالجامعات في كلتا الشعبتين العلمية والأدبية، وتوقع الكثير أن الحد الأدنى للقبول بالجامعات سوف ينخفض عن العام الماضي بنسبة 0.5% إلى 1% لجميع الكليات.

وفيما يلي جميع الأخبار والتطورات الخاصة بموعد وأخبار نتيجة تنسيق الجامعات للمرحلة الأولي لعام 2016.

موعد نتيجة تنسيق المرحلة الأولي2016

بدأت المرحلة الأولي من تنسيق الثانوية العامة هذا العام يوم الخميس الماضي28/7/2016، وأعلنت مكاتب التنسيق وموقع بوابة الحكومة الإلكترونية أن الموقع سوف يفتح أبوابه  للمرحلة الأولي حتي يوم الاثنين 1/8/2016.

أما عن موعد نتيجة التنسيق للمرحلة الأولي، فمن المتوقع أن تظهر بعد غلق باب التنسيق بأيام، وتم تحديد نهاية الأسبوع كموعد متوقع لعرض النتيجة، وذلك في مؤتمر صحفي لوزير التعليم العالي ورئيس مكتب التنسيق.

أعلن وزير التعليم العالي انه لا توجد نية حتي الآن لمد فترة التنسيق للمرحلة الأولي، وأكد انه قد قام عدد 91 ألف طالب بالمرحلة الأولي بتسجيل رغباتهم، ويتبقى 36 ألف طالب لم يسجلوا الرغبات، وأمامهم حتي يوم الاثنين المقبل لتسجيل رغباتهم قبل غلق باب التنسيق.

كما أنه أكد أن نتيجة التنسيق من المقرر أن تظهر بعد ثلاثة أيام فقط من إعلان غلق باب تسجيل الرغبات، علي أن تظهر في موعد أقصاه الخميس المقبل وذلك في مؤتمر صحفي.

موقع بوابة الحكومة المصرية نتيجة تنسيق المرحلة الأولى:

من المقرر أن تظهر نتيجة تنسيق المرحلة الأولى عبر موقع بوابة الحكومة الالكترونية للتنسيق، ويمكنك الحصول على النتيجة فور ظهورها من الرابط التالي:

نتابع معكم يوميا وباستمرار أخبار نتيجة التنسيق للمرحلة الأولى فور اعتمادها.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.