وزير الثقافة الأسبق يصف شيخ الإسلام “بن تيمية” بمؤسس الإرهاب..  ومناهج الأزهر تنتج “داعشي الهوى”
جابر عصفور

واصل الدكتور “جابر عصفور”، وزير الثقافة الأسبق، تصريحاته المثيرة للجدل، فقد هاجم “عصفور” “الأزهر الشريف”، مطالباً بتجديد الخطاب الديني، مشيراً بخوف الدولة، من الدخول في صدام مع الأزهر أو السلفين، قائلاً: ” أقدر قلق الدولة من ذلك، وساعات أشعر أن الأزهر يعمل ضد رئيس الجمهورية”.

وطالب “عصفور”، خلال حواره مع الكاتب الصحفي، “خالد صلاح”، ببرنامج “على هوى مصر” المذاع على فضائية “النهار”، بإزالة كل الكليات العملية من الأزهر، وأن يرجع الأزهر لمعاهد وكليات دينية ولغوية فقط، ويصبح مؤسسة علمية دينية بكل معنى الكلمة، على أن تسير مع إيقاع الزمن الحديث.

وأشار وزير الثقافة الأسبق، بأن مناهج الأزهر لا يمكن أن تنتج إلا مفكر أو شخص داعشي الهوى، معرباً عن رفضه لدور الأزهر في تجديد الخطاب الديني، قائلاً: “نقول للأعور أنت أعور في عينه”.

وفي سياق الحديث، وصف “عصفور”، شيخ الإسلام “بن تيمية” بأنه مؤسس الإرهاب، قائلاً: “فقه بن تيمة مؤسس للإرهاب، ولو مسكنا داعش وكشفنا عل دماغهم هنلاقى بن تيميه، في حين أن بن رشد مختلف عنه وواحد من تراث الإسلام العظيم وقامت على أفكاره النهضة الأوربية”.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. اتمنى ان يعامل عصفور معاملة اسلام البحيري ففكر عصفور والبحيري هو من صنع الارهاب رامتني بدائها وانسلت وعلى الازهر ان يمنع هذه المهذلة فليس الدين مرتعا لكل من هب ودب فمن لا يحسن يصحح صلاته صار مفتيا يجرح ويعدل في اعلام الاسلام والملائكة تقول سبحانك لا علم لما الا ما علمتنا ؛ عصفور يريد من المصريين ان يتقربوا من الشيعة كشيخه حسن البنا؛ الا لعنت الله على الظالمين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.