نصائح لمريض السكر.. استمتع بحلويات رمضان وسلطة الفاكهة والجيلي بكميات صغيرة
نصائح لمريض السكر

تكثر الإغراءات الكثيرة من الخشاف وكنافة رمضان أمام مريض السكر، الذى لايجد سوى أن ياكل من ما يعرض صحته للخطر ولكن نحن نقدم لكم نصائح هامة من الدكتور أستاذ السكر والغدد الصماء بطب طنطا الدكتور “ياسر عبد الرؤوف” الذى يسمح لك بعمل المعادلة الصعبة ألا وهي تناول كل شىء دون الإصابة بأي ضرر.

صرح الدكتور “ياسر عبد الرؤوف”، أن مريض السكر يواجه إغراءات كثيره مؤكدا أن مريض السكر من حقه مشاركة الأهل في تناول حلويات شهر رمضان، ولكن يكون بشكل معتدل حيث يسمح لمريض السكر أن يتناول قطعة من الكنافة غير المحشوة بالزبيب ويكون حجمها مثل مقدمة كف اليد حوالى من 50 إلى 70 جرام دون إضافة شربات كنافة، ولكن يمكن إضافة المحلى الصناعى على الكنافة، ويمكن أيضا تناول 2 قطعة من القطائف بشرط عدم وجود زبيب بداخلها.

وأضاف الدكتور “ياسر”  في نصائحه لمرضى السكر، أن مريض السكر يمكنه أن يتناول من 2 إلى 3 قطع من بلح الشام، أو لقمة القاضي، أو أصابع زينب بشرط استخدام المحلى الصناعي، وأيضا يتم تناولها كوجبة بين الإفطار والسحور أما بالنسبة للأشخاص الذين يفضلون تناول مثل هذه الحلويات، لتجعلهم يشعروا بالشبع فى النهار يجب خصم من ثلث إلى نصف رغيف من وجبة سحور، مريض السكر فى مقابل تناول الحلويات.

وتوجد أيضا حلويات يفضل تناولها مثل حلوى الجيلي، ويتم تناول كوب صغير من الجيلي، ويعتبر وجبة خفيفة، ومن مميزاته أنه لايسبب خلل فى سكر الدم لأن كمية السكر الموجودة به قليلة.

وأيضا توجد سلطة الفاكهة، وهي من الوجبات المحببة، والخفيفة في رمضان لأنها تحتوى على فيتامينات، وأيضا سكر فاكهة، وهي مناسبة لمريض السكر.

تحذير : يحذر على مريض السكر أن يتناول جميع الحلويات فى يوم واحد، ولكن عليك اختيار نوع واحد فى اليوم.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.