مفاجأة .. وزير التموين يعلن عن ارتفاع أسعار السكر خلال الفترة المقبلة
وزير التموين والتجارة الداخلية خالد حنفي

أثتاء اجتماع وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي مع أعضاء اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب برئاسة الدكتور على مصيلحي رئيس اللجنة قال وزير التموين أن وزارة التموين تسعى جاهدة لتوفير كافة أنواع السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة تقل عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل إلى 30%.

وأشار وزير التموين بأن الأزمات التي شهدتها مصر منذ عددة شهور بخصوص نقص بعض السلع مثل الزيت لن تتكرر مرة أخرى حيث أنها حدثت بسبب أزمة الدولار وأن 95% من الزيوت الخام يتم إستيرادها من الخارج.

وأضاف وزير التموين بأنه بعد تلك الأزمة قامت الحكومة بعمل مخزون استراتيجي من الزيت الخام لتشغيل مصانع الزيوت في مصر لعدة شهور ويتم حالياً ضخ كميات كبيرة من الزيوت للأسواق تصل إلى 2500 طن بصفة يومية.

وكشف وزير التموين بالنسبة للأرز الموجودة حالياً فإن الوزارة طلبت من الحكومة بعمل مخزون من الأرز في العام المقبل حتى لا تحدث فيه أي أزمات مستقبلاً كما حدثت الأن نتيجة لنقص المعروض منه وزيادة الطلب عليه.

وأكد وزير التموين على أنه من المتوقع أن يحدث إرتفاع في أسعار السكر في الفترة المقبلة نتيجة لزيادة الأسعار العالمية للسكر حيث أرتفع السكر عالمياً من 14 دولار إلى 19 دولار وهذه زيادة كبيرة وقد اجتمعت لجنة السكر بالوزارة وقررت شراء سكر البنجر ولدي مصر حالياً ما يكفي من السكر الخام لعدة شهور.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.