وزير المالية وتصريحات غريبة وغير متوقعة بخصوص تنقية البطاقات التموينية
البطاقة التموينية الذكية

في تصريح جديد هو الأول من وزير المالية بخصوص البطاقة التموينية الذكية للأسرة أعلن وزير المالية الدكتور عمرو الجارحي خلال اجتماعه مع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب وهيئة مكتب اللجنة الاقتصادية أنه من المهم أن يتم بصفة مستمرة مراجعة نظام البطاقات التموينية الصادرة لصالح الفئات المستحقة .

وأشار وزير المالية أنه من المهم أن يتم إحراء ما يسمي بالتنقية الإدارية من أجل معالجة الأسماء المتكررة وكذلك وضع المعايير والاستحقاقات من خلال قاعدة البيانات.

وأضاف وزير المالية أن معرفة عدد المستفيدين الحقيقين المستحقين للحصول الدعم من خلال البطاقة التموينية للأسرة هو أهم شىء في نظام البطاقات التموينية.

وكشف وزير المالية أن عدد المواطنين الذين يستفيدون من دعم البطاقات التموينية للأسرة يبلغ عددهم 60 مليون مواطن يستفيدون من البطاقة التموينية الذكية للأسرة.

وأكد وزير المالية أن هناك عدد من الأفراد لا يستحقون على دعم السلع التموينية على الرغم من أنهم مسجلين ضمن المواطنين الذين يستفيدون من البطاقة التموينية الذكية للأسرة مثال على ذلك أن هناك بعض الأسرة عدد افرادها لا يزيد عن 4 أفراد ودحل رب الأسرة يزيد عن 10 آلاف جنيه كذلك من يمتلك سيارة ب 100 ألف جنيه لا يستحق الدعم السنوى المقرر للمواطن بمبلغ 120 جنيه في الشهر.

وأوضح وزير المالية أنه من المهم أن يتم تنقية نظام البطاقات من الأفراد غير مستحقي الحصول على دعم السلع التموينية.. إلخ.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.