“الدولار” يقترب من 12 جنيه للمرة الأولى في التاريخ.. وسط نقص حاد في كميات المعروض
الدولار الأمريكي

واصل “الدولار” سطوته أمام الجنيه المصري، ليواصل ارتفاعه مجدداً مسجلاً رقماً قياسياً جديداً، ويتخطى حاجز الـ11 جنيه للمرة الأولى في تاريخه، في تعاملات السوق السوداء اليوم الأربعاء مسجلاً زيادة بنحو 50 قرشاً دفعة واحدة، الأمر الذي أصاب المتعاملين بحالة من الذهول، في مفاجأة لم تكن متوقعة.

هذا وقد سجلت الورقة الخضراء مستوى قياسي جديد عند 11.40 جنيه مقارنة بنحو 11.05 جنيه أمس، بينما ثبت البنك المركزي المصري سعر بيع الدولار في عطاء اليوم أمام البنوك عند مستوى 8.78 جنيه، بعد عرض عطائه 120 مليون دولار أمام البنوك لتمويل احتياجات العملاء لشراء السلع الأساسية والاستراتيجية.

ومن جهة أخرى، يشهد سوق الصرف اليوم حالة من التخبط والعشوائية، في ظل طلب كثيف على العملة الصعبة، خاصةً من قبل المستوردين، أمام حالة من الشح في كمية المعروض، ونقص حاد منها، وسط توقعات، بمواصلة الارتفاع مجدداً خلال الأيام القادمة، وخاصةً مع قدوم شهر رمضان المبارك.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. برافوا يا جكومه برافوا .. برافوا يا اعلام برافوا .. بقالكم 4 او 5 شهور تهللون الدولار وضبط سعر الصرف والبنك المركزى يقول هسيطر على سعر الصرف وهسيطر على السوق وووووو النتيجه تمخض الاسد فولد فأرا .. طلب ايه وذفت ايه .. احنا الى متى هنفضل فى المهزله ديه ؟؟؟الجنيه يا سادة يا متعلمين انخفضت قيمته 50% منذ 2011 فوقوا بقى ومستنيين ايه ثانى ؟؟ المسؤل اللى مش عارف يشتغل يقول لا اعرف ويروح .. الللى مش عارف يروح .. ارحمونا بقى فوقوا بقى
    للى مش عارف انخفضت قيمة الجنيه 50% معناها قوته الشرائيه قلت 50% ..معناها الجنيه بقى 50 قرش .. مش كدة ولا ايه يا متعلمين يا بتوع المدارس ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.