بالصور.. البنك المركزي يكشف حقيقة طباعة عملات ورقية من فئات مختلفة تحمل صورة «السيسي»
صورة متداولة

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و”تويتر”، صوراً لعملات ورقية من فئات مختلفة “5 جنيهات، 100 جنيه”، تحمل صورة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتناقلت أخباراً حول عزم البنك المركزي المصري على طباعة عملات ورقية تحمل صورة “السيسي”.

وفي هذا السياق، خرج مصدر مسئول في البنك المركزي المصري، لينفي كل ما تداوله نشطاء التواصل الاجتماعي، حول نية البنك لطباعة عملات ورقية بصورة “السيسي” من أي فئة، مؤكداً بأن كل ما تم تداوله من صور ليس له أساس من الصحة، مؤكداً بأن الصور المتداولة مزيفة ولا ترجع لأي جهة رسمية.

الصور المتداولة.. “عملات ورقية تحمل صورة السيسي”:

عملة ورقية تحمل صورة "السيسي"
عملة ورقية تحمل صورة “السيسي”
عملة ورقية تحمل صورة "السيسي"
عملة ورقية تحمل صورة “السيسي”

وأوضح المصدر بأنه لا توجد أي عملات ورقية تحمل صور الرئيس عبد الفتاح السيسي، كما طالب المواطنين بضرورة التحقق من الأخبار التي يتم تداولها خاصة في مواقع التواصل الاجتماعي، منوهاً بضرورة عدم تناقل الأخبار غير موثوقة المصدر في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد في الوقت الراهن.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. طاب كملهاوحط فحسابك انك رخصت البلد والجنيه بقي في الحضيض وحسبني الله ونعمه الوكيل

  2. الاستاذ.المحترم.الي.وضع.صوره.السيسي.علي.العمله
    ده.اصله.وطي.وحيوان.وانسان.رخيص.عوز.يدنس.
    الرىيس.وبس.لا.ان.عبد.الفتاح.السيسي.رجل.بمعنه.
    الكلامه.مع.ليه.بعض.الاخطاء.بس.ميمنعش.انه.
    يسال.علي.كل.شياء رساله.اخيره.لا.الحيوان.الي.وضع.
    صوره.السيسي.اتقي.الله البلاد.مش.نقصه.خونه.ذيك

  3. (العملة تعبر عن هوية الأمة ) :يقال إذا اردت معرفة أمة معرفة تامة شاملة .. فعليك بدراسة نقودها فهي هويتها التي تكشف جميع سماتها (جغراافية …تاريخية ..اقتصادية ..معتقداتها الدينية والفكرية ..وأيضا ثقلها السياسي بين الأمم ) ..فهي بذلك تعتبر وثائق صحيحه وقديمة بل وثائق رسمية ليس من السهل الطعن في اهمية قيمتها .

  4. (اسم العملة الوطنية المصرية ) :يرتبط اسم العملة المصرية بالأستعمار الأنجليزي للبلاد ..حيث يرجع اسم الجنية عندما أخذت انجلترا (بدءاً من نهاية القرت السابع عشر ..تسك قطعة نقدية ذهبية سمتها غينية (جينية ) قدرها 21 شلنا علي اسم بلاد غرب افريقيا حيث كانت تأخذ منها معدن الذهب الثمين . ولعلنا نتساءل هنا كوطنيين مصريين اليس من الأفضل ان نتخلص من هذا الاسم الاستعماري ونرجع لاسم يتناسب مع هويتنا مثل ( الدنار أو الدرهم ) ..خاصة اننا نجد دول كثيرة فعلت ذلك وغيرت اسم عملتها ذات اللفظ المرتبط بمن احتلوها واستعمروها وحولت اسم عملتها لاسم وطني يناسبها ومن تلك الدول : تونس غيرت اسم الفرنك إلي الدينار ..الجزائر غيرت اسم الفرنك إلي الدينار ..المغرب غيرت اسم الفرنك إلي الدرهم ..موريتانيا غيرت اسم الفرنك إلي الدرهم . فهل حان نفكر في ان نغير اسم عملتنا الحالية من الجنية إلي اسم يناسب هويتنا .

  5. وضع صورة الرئيس السيسي علي العملة المصرية خبر غير صحيح …خاصة ان هناك انقسام كبير في الشعب المصري نتيجة بعض الأمور خاصة عملية التنازل عن جزيرتي ( تيران وصنافير ) إلي السعودية ,..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.