موعد فتح باب التقدم للحج السياحي وموعد إعلان النتيجة

أشارات العديد من الدوائر الإخبارية لما صرح به مصدر بوزارة السياحة المصرية، عن موعد فتح باب التقدم لأداء فريضة الحج فيما يعرف باسم الحج السياحي، وعن كيفية التقدم عبر موقع خدمات الحج والعمرة التابع لوزارة السياحة.

واكد المصدر بتصريحاته الصحفية، أنه قد تقرر فتح التقدم للحج السياحي أمام المواطنين  ممن لدية الرغبة في أداء مناسك الحج لعام الحالي 1467 هجريا والذي يوافق 2016 ميلادي، وذلك خلال الفترة من 20 أبريل الحالي، وحتى 31 مايو 2016،  وأضاف أنه قد تقرر أيضا أن يتم غلق باب التقدم والحجز للسفر بالحج السياحي، يوم 25 مايو 2016.

وأشار أيضاً لموعد عقد القرعة العلنية لكل المستويات وذلك يوم 31 مايو القادم، وسيعتمد السيد وزير السياحة الضوابط ولبقوانين المنظمة للحج وذلك بحلول الأسبوع القادم.

يجدر الإشارة لما أعلن اليوم أيضا عن قيام وزارة السياحة، بالإعلان عن فتح الباب أمام تسجيل شركات السياحة، من التي ستعمل على تنظيم رحلات الحج للعام الحالي، وفقا لما صرح به وكيل وزارة السياحة الأستاذ محمد شعلان.

وأضاف انه ينبغي غلى الشركات المتقدمة لتنظيم الحج السياحي ستقوم بتسجيل الطلبات، مع توضيح نوعية الخدمة المقدمة سواء عن طريق الطيران 4 أو 5 نجوم، أو عن طريق الحج البري أو الاقتصادي، وذلك على الموقع الرسمي الذي خصته وزارة السياحة للحج.

وللدخول لموقع الحج التابع لوزارة السياحة عبر هذا الرابط

وأضاف شعلان أن فتح باب التقدم أمام الشركات للتسجيل بمنظومة الحج هذا العام سيبدأ خلال الفترة من 4 وحتى 14 أبريل 2016، وستعلن الشركات الفائزة بحقوق تنظيم رحلات الحج يوم 19 أبريل.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.