وزارة التموين تعلن أخبار جديدة عن البطاقة التموينية الذكية للأسرة ومسئولية الشركات المصدرة لها عن اختراق السيستم الخاص بها
الطريقة الجديدة لصرف الخبز

صرح رأفت القاضي رئيس الاتحاد العام لمفتشي التموين والتجارة الداخلية بالقاهرة أن المواطنين غير مسئولين عن أخطاء الشركات المصدرة للبطاقة التموينية الذكية للمواطنين وهي شركتي تكنولوجيا المعلومات(سمارت) و(أيفيت) التابعتين للتنمية الادارية بوزارة التخطيط والمتابعة والاصلاح الإداري.

وأشار رأفت القاضي إلى أن الشركات هي المسئولة عن أخطاء الحذف والاضافة للأفراد فب البطاقات التموينية بما يؤدي إلى إهدار المال العام وحدوث تشوهات في منظومة دعم السلع التموينية للمواطنين بسبب إختراق سيستم المنظومة الخاصة بدعم السلع التموينية من قبل غير مستحقي دعم السلع التموينية.

وأضاف رئيس فرع الاتحاد العام لمفتشي التموين عدد من الاخطاء التي تقع فيها الشركات المسئولة عن إصدار البطاقات التموينية والتي تتمثل في:-

1- أخطاء الحذف والاضافة تكون بسبب عدم مطابقة الافراد الفعليين سواء بالزيادة أو النقصان لما يتم صرفه من سلع تموينية وفارق نقاط الخبز من خلال البطاقات التموينية.

2- اختلاف الافراد الذين يصرفون المقررات التموينية عن صرف الخبز.

3- وجود عدد كبير من بطاقات التموين تحمل نفس الرقم القومي للشخص صاحب البطاقة.

4- عدم وقف البطاقات بدل الفاقد عن الصرف.

5- عدم الاستجابة للمواطنين عند التقدم لمكاتب التموين لإجراء التعديلات على الأفراد المسجلين على البطاقة التموينية.

6- تصنيع البطاقات التموينية من مواد خام غير جيدة يؤدي إلى تلفها بسرعة كما أنها تتطلب تنشيط البطاقة من أجل عودتها للصرف من خلال اختراق النظام.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. هذأ الوزير عسكرى فاشل ومتوطئ مع الحرامية دأعمي الحرام ى الكبير ويجب محكامته و حبسه ليكون عبرة لحراميه تحيا مصر

  2. طب و بعدين معاليك !!!!!!! و انا استفدت ايه انشاء الله من الكلام المعروف للجميع ده ؟؟؟؟ يعنى المنظومة الفاشله ده هتتنيل تتصلح امته بــــأه ؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.