الثوم يعالج تساقط الشعر تعرف على الطريقة
الثوم لعلاج تساقط الشعر

نقدم لكم زوارنا الكرام طريقة جديدة لعلاج تساقط الشعر، ولكن هذه المرة سنعتمد على أحد الوصفات المنزلية التي تناقلتها المواقع الإلكترونية، بعيدا عن الأدوية الكيماوية، ويستخدم فيها الثوم مع بعض العناصر الطبيعية، وتحضر بالمنزل، ويدهن بها فروة الرأس.

وأشار البعض للفائدة الكبيرة التي تحققت من استخدام وصفة الثوم في تقوية بصيلات الشعر ومنع تساقطه، حيث تتميز وصفة الثوم بإمكانية تحضيرها بمعرفة الشخص نفسة ويكررها وقت حاجته، إلى أن يتحقق الهدف المرجو منها والتخلص من احد الظواهر التي تحرم الإنسان من الاستمتاع بمظهر جميل نتيجة فقدانه شعره خاصة النساء.

مكونات وصفة الثوم لعلاج تساقط الشعر

  1. ملعقة من عصير الثوم
  2. ملعقة عسل كبيرة الحجم
  3. ملعقة هلام صبار كبيرة
  4. 3 ملاعق كبيرة الحجم من شاي البانونج
  5. كمية من صفار البيض لعدد 2 بيضة.
  6. كوب من الماء بمقدار 24 أوقية.

طريقة تحضير خلطة الثوم

يعصر فصوص الثوم المقشرة حتى نكمل المقدار المطلوب وهو ملعقة كبيرة، ثم يخلط عصير الثوم مع العسل ويقلب جيدا ويوضع بالثلاجة، يغلى الماء لمدة 30 دقيقة مع أضافه مقدار من شاي البانونج مع التقليب، بعضها يضاف ملعقة من خليط العسل والثوم لشاي البابونج المغلي ويضاف لهم صفار البيض ويقلب الخليط جيداً، ويضاف هلام الصبار.

يدلك بالخليط فروة الرأس ويترك على الرأس لمدة 20 دقيقة، مع لف فروة الرأس بفوطة “منشفة”، ثم يغسل الشعر بأحد أنواع شامبوهات الأطفال، بعدها يغسل الشعر بخليط الماء وشاي البابونج، وتستخدم هذه الطريقة مرة واحدة أسبوعيا، وتظهر النتائج بعد شهر، وننتظر ردودكم وتعليقاتكم حتى تعم الفائدة للجميع وبحث مدى فاعلية الوصفة مع تقليل تساقط الشعر.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.