حقيقة تأجيل الدراسة بالفصل الدراسي الثاني 2015-2016 “التعليم تحسم الأمر رسمياً”
حقيقة تأجيل الدراسة

تداول نشطاء التواصل الإجتماعى، أخبار تؤكد عزم “وزارة التربية والتعليم” على تأجيل بدء الدراسة فى الفصل الدراسي الثانى للعام الحالى 2015-2016، وذلك في موعد أقصاه الثاني والعشرون من فبراير الجاري، بدلاً من أن تبدأ كما كان مقرر لها فى الحادى عشر من ذات الشهر.

ومن جانبه أكد المتحدث الإعلامي بإسم التربية والتعليم “بشير حسن”، أن كل ما يثار فى هذا الشأن لا أساس له من الصحة، مؤكداً على بدء الدراسة بالفصل الدراسي الثانى فى موعدها المقرر من قبل وهو الحادى عشر من فبراير، على أن تنتظم سائر المدارس فى الدراسة بدءاً من 13 فبراير الجاري، وفقاً للخريطة الزمنية التى وضعها المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعى.

معلومات تأجيل الدراسة من عام 2014 وقت حكومة “محمود أبو النصر”

جدير الذكر أن شائعات تأجيل الدراسة، يرجع الفضل فيها إلى خبر قديم من العام قبل الماضى 2014، وقت حكومة “الدكتور محمود أبو النصر” وزير التعليم الأسبق، كذلك فإن الخبر المتداول نص على بدء الدراسة يوم 22 فبراير وهو يوافق يوم الأثنين، وبالتبعية فهو على خلاف طبيعة بدء الدراسة والتى تكون فى يوم السبت.

تجدر الإشارة إلى اعتماد الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجاري من قبل المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعى فى سبتمبر الماضى، ومُوضح فيها أن يبدأ الفصل الدراسي الثانى فى 13 فبراير الجاري، ويتضمن الفصل الدراسي الثانى وفقاً للخريطة 93 يوماً، كما أنه لم يحدث أى عوائق تدفع لتأجيله.

منشور رسمي من التعليم
منشور رسمي من التعليم

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.