بالفيديو مواصفات وحدات إسكان محدودي الدخل بمساحة 90 متر وطريقة الحصول عليها
شقق وزارة الاسكان

مشروع المليون وحدة سكنية مشروع قومي تهدف الدولة منه لإنشاء مليون شقة سكنية مخصصة للشباب ومحدودي الدخل، بجميع مدن ومحافظات الجمهورية، تم الانتهاء من تنفيذ 250 ألف وحدة سكنية حتى الآن وجاري التسليم لبعض الوحدات ينفذ على أعلي مستوى من التشطيب وتوفير كل المرافق.

وأشار الإعلامي أحمد موسي عبر برنامجه على مسئوليتي بفضائية صدى البلد لجميع التفاصيل المتعلقة بخصوص حصول المواطن على وحدات مشروع المليون وحدة سكنية حيث يسدد المواطن قيمة الوحدات على أقساط خلال 20 سنة وبأقل فائدة تبلغ 7% ومتناقصة، على حسب ما صرح به المستشار الإعلامي لوزير الإسكان السيد هاني يونس.

شروط الحصول على وحدات محدودي الدخل والشباب بمساحة 90 متر وأسعار الوحدات

تشمل المجمعات للوحدات السكنية توفر جميع الخدمات والمرافق بالمشروع، ويخضع المشروع لقانون الإسكان الاجتماعي، الذي يجرم التحايل على الدولة للمتاجرة بوحدات المشروع أو ألتربح منها، حيث يقر المواطن بعدم حصوله على وحدات مسبقة من الدولة ومن يخالف يحول للنيابة.

تبلغ مساحة وحدات الإسكان بمشروع المليون وحدة 90 متر بقيمة نقدية 135 ألف جنيه، وعن طريق التمويل العقاري 185 ألف جنيه، ويخضع المشروع لتخطيط نموذجي عبر تصميمات هندسية مدروسة، يستلم بعدها المتعاقد على الوحدة السكنية كاملة التشطيب، ويتم الإعلان علن الشقق عبر الصحف القومية، وتستهدف شرائح محدودي الدخل والشباب بشرائح دخل لا تتعدى 3000 جنيه للأسرة ، أو 2250 للمواطن الأعذب، وألا يكون المواطن حصل على دعم سابق من الدولة.

أضاف يونس، أن الدولة تعطي دعما على كل وحدة بقيمة تتراوح مقدارها ما بين 5 ألاف وحتى 25 ألف جنية كمنحة لا ترد على حسب دخل المواطن، أيضا لابد أن يكون المواطن من نفس المحافظة التي يقيم أو يعمل بها، وكذلك لا يمكن بيع الوحدة السكنية.

وبخصوص المدن المتاح بها عملية إنشاء وحدات مشروع المليون وحدة سكنة:

القاهرة الجديدة- مدينتى بمدينة العبور – مدينة بدر- العاشر من رمضان – السادات – برج العرب – 15 مايو “، كما يمتد لمدن الصعيد بالكامل “سوهاج- أسيوط الجديدة- أسوان الجديدة- بنى سويف الجديدة- المنيا الجديدة”.

الإسكان لا وساطة ولا مجاملات لحصول المواطن على شقق محدودي الدخل والشباب

واكد يونس انه لا يوجد وساطة ولا محسوبية في إعطاء الشقق للمواطنين طالما تنطبق الشروط والمعايير على المتقدم للحصول على وحدة سكنية.

وعرضت قناة صدى البلد بعض الفيديوهات لنماذج الوحدات المنشأة والمساحات البينة التي تتخلل العمارات السكنية وتقسيم وتوزيع العمارات السكنية والمرافق بعدة مدن يمكنكم الإطلاع عليها عبر الفيديوهات المرفقة

نماذج شقق محدودي الدخل بمدينة بدر

نماذج شقق المليون وحدة بمدينة العاشر من رمضان

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. ياسيادة وزيرالأسكان عيب عليكوم لمامواطن يقدم علي شقة بمدينة السلام من سنة وشوية وأروح وأسأل مرة وأثنين وثلاثة وتم الأستعلام وبعدكدة يحولوانا علي مدينة بدر لية هوا أحنا لعبة في أيدى الوزارة حسبنااللة ونعمة الوكيل ويأولوا مفيش محسوبية هوا ءنتم تعرفواظروف الناس عشان تتحكموا فينا بناقص منكم أل مفيش محسوبية حوكمتنا كلاام وبس فعل مفيش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.