بعد غرق “الطفل السوري” إليك خطوات مساعدة اللاجئين السوريين
مساعدة اللاجئين السوريين

هزت صورة الطفل “عليان الكردى” أرجاء العام، بعد تداول صور جثته الممدة على شاطئ تركيا والتى أقشعرت لها الأبدان وتم تداولها بشكل كبير على كافة مواقع التواصل الإجتماعى، حيث جسد هذا الصغير مأساة اللاجئين السوريين الفارين من الحروب فى بلادهم، فلو كانت الأرض أكثر أمناً من الماء ما لجأ أهله لوضعه فيها فراراً من المصير المعروف.

وكانت الصحف العالمية قد أفردت غلافها بصورة الطفل الغريق، ولكن المأساوية الإلكترونية لا تفيد ولن تكفى لإيقاف حدوث مثل هذه الجريمة البشعة مجدداً، فيمكنك المشاركة بفاعلية فى مساعدة هؤلاء اللاجئين، فوفقاً لتقرير صادر عن وكالة اللاجلائين بالأمم المتحدة فإن ما يزيد عن 25000 لاجئ هذا العام غرقوا فى البحر المتوسط أثناء هروبهم من سوريا.

طرق التبرع للاجئين السوريين

1- التبرع للمنظمات الغير حكومية التى تخصص أموالها لتقديم المساعدات الإنسانية للحالات الحرجة كاللاجئين.

ويمكن أن يكون التبرع للاجئين المتواجدين فى نفس بلدك من خلال الأموال أو الأساسيات كالمواد الغذائية وحفاضات الأطفال وأدوات النظافة.

أما المؤسسات العالمية التى تقوم على مساعدتهم، فيمكن التبرع من خلال الأمم المتحدة للاجئين بمياه وخيام وناموسيات، وتقديم رعاية صحية، كذلك برنامح الغذاء العالمي، الذى يوفر الغذاء للاجئ سوريا وغيرهم من الجنسيات الآخرى، وأيضاً يقدم الدعم من خلال مؤسسة “أطباء بلا حدود” التى تقوم بالمساعدات الطبية للاجئ سوريا وغيرها من البلدان.

2- المشاركة بفاعلية والإنخراط فى التطوع للمؤسسات الخيرية المختلفة التى تدعم مساعدة اللاجئين.

3- شارك من خلال وضع أسمك على عريضة “دعم حقوق اللاجئين” كالعريضة البريطانية الإندبندنت التى تؤيد استقبال عدد كبير من اللاجئين، وعريضة العمل على أقامة سياسية أوروبية واسعة لمعاونة اللاجئين والمهاجرين.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.