وزير التربية والتعليم يعلن أخبار جديدة هامة للطلاب وأولياء الأمور والمعلمين
وزير التربية والتعليم5

أثناء عودة وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي من جولة خارجية بزيارة عدد من المدارس للوقوف على استعدادات هذه المدارس لاسنقبال العام الدراسي الجديد، فوجىء وزير التربية والتعليم بوجود عدد كبير من المتظاهرين من طلبة وطالبات الثانوية العامة وأولياء الأمور أمام مبني ديوان عام وزارة التربية والتعليم، وذلك إحتجاجاً على قرار وزير التربية والتعليم بتخصيص 10 درجات سلوك وانضباط لطلاب الثانوية العامة.

حيث طالب المتظاهرين وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي بضرورة إلغاء هذا القرار حرصاً على مستقبل الطلاب إلا أنه رد عليهم بتعليق مفاجيء وصادم حيث قال لهم بالحرف الواحد أنه لا يمكن أن يتراجع عن هذا القرار لأنه هو الوسيلة الوحيدة التي تلزم الطلاب على العودة للمدارس مرة أخري وأن (اللي مش عاجبه قرار ال10 درجات يحول منازل).

وأضاف وزير التربية والتعليم أن قرار تخصيص 10 درجات سلوك وانضباط للطلاب هو لإجبار الطلاب على العودة للمدارس مرة أخري للقضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية بالاضافة إلى أن وزارة التربية والتعليم ستوفر بدائل للدروس الخصوصية منها تطبيق نظام المحاضرات وفصول التقوية والقتوات التعليمية.

وعن التظاهرة المقرر للمعلمين القيام بها يوم 10 سبتمبر فقال وزير التربية والتعليم في تصريحات صحفية سابقة عن أنه يجب على المعلمين عدم التظاهر ولاداعي لهذه المظاهرة وأنه سوف يتم زيادة مرتباتهم بعد أن يتم إقرار قانون جديد للتعليم من مجلس النواب.

من جهة أخري قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أن مظاهرة طلاب الثانوية العامة أمام وزارة التربية والتعليم يشارك فيها عدد كبير من روابط الألتراس وحركة 6 إبريل ومعلمي الدروس الخصوصية الذين يسعون لإفشال أية محاولات إصلاحية تقوم بها وزارة التربية والتعليم من أجل عودة انضباط الطلاب في المدارس.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. مهما عملت يا وزير المعلمين مابيشرحوش حاجة في الفصول حتي المجموعات التقوية ما بيرضوش علشان ملاليم بيخدوها منها وبينبهوا علي التلاميذ ماحدش يقول انه بياخد درس

  2. فكرة‏ ‏القضاء‏ ‏على‏ ‏الدروس‏ ‏الخصوصية‏ ‏دى‏ ‏‏ ‏هايلو‏ ة‏ ‏وفكرة‏ ‏بردوا‏ ‏القضاء‏ ‏‏ ‏على‏ ‏غياب‏ ‏‏الطلاب‏ ‏من‏ ‏المدراس‏ ‏‏ ‏ 

  3. مهو كده حرام والطلاب اللي في المدارس الخاصه هياخدوا درجاتهم علشان بيدفعوا فلوس لكن المدارس الحكوميه المدرسين بينقصونا حتي لو كنا منضبطين ف السلوك والحضور علشان مش بناخد معاهم دروس وكده اللي عاوز يدخل طب ولا هندسه مش هيدخلهم بالعشر درجات دول ومستقبلنا يبقي كده ضاع

  4. يقول نونى ماهو المضلوم لازم يجرى وراءحقه لغايت مايبان مش عشر ايام العمر كله انتا بقا ايه اللى مزعلك يامرتضى منتا اللى بيدوس على ديلك بتهبشه ذى ال:

    المفروض انك رجل قانون والمفروض انك بدل متهاجم مريم تحاول تساعدها ولا انتا كده بتعض على طول

  5. انت تدفن رأسك في الرمال وتحاول التغاضي عن سلبيات في التعليم قرار ال10 في المائة الذي تسبب في التظاهر بسبب نعدام الثقه في التطبيق فلو طبقت بدون استثناء ابناء النبلاء سيرتاح المواطن لن ستطبق على الفقير ياوزير الري

  6. كل المعلمات المغتربات في مسابقة ال 30 الف معلم سينزلون للحصول على حقهم في التعيين بمحافظاتهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.