حالات يجب بعدها التوقف عن الرجيم فورا
متي تتوقف عن الرجيم

يتبع معظم الأشخاص الذين يعانون من السمنة نظاماً غذائياً معيناً لفقدان الوزن و التخسيس، و يختلف النظام الغذائي المتبع من شخص إلى آخر، هذا إضافة إلى اختلاف طريقة استجابة الأفراد للرجيم، فهناك أشخاص يجدون استجابة هائلة للنظام الغذائي المتبع و يخسرون أوزانهم بشكل سريع، في المقايل قد يعاني أشخاصاً معينون من عدم مقدرتهم علة فقدان الوزن، و في هذا السياق نقدم لكم عدة علامات إذا ظهرت عليكم خلال اتباع رجيم أو نظاماً غذائياً للتخسيس، يجب عليكم التوقف تماماً عن النظام الغذائي المتبع.

متى تتوقف عن الرجيم أو تكتشف أنك تتبع نظاماً خاطئ للتخسيس؟

  • إذا وجدت أنك لم تفقد وزناً: حيث هناك أنظمة غذائية تعد بنقصان 5 كيلوجرام في أسبوع أو 10 كيلو جرام في الشهر، و غالباً تكون هناك وعوداً غير منطقية، فعدم لمس نتيجة منطقية للرجيم يعني أن هذا الرجيم غير مناسب للجسم أو غير منطقي فيجب التوقف عنه.
  • إحساسك بمقاس ملابسك: إذا شعرت أنه لم يحدث تغيير في مقاس ملابسك القديمة، فهذا يعني أن الرجيم لم يحدث أي تغييرات في جسمك، لذلك عليك أن تتوقف عن الرجيم المتبع فوراً.
  • الشعور الدائم بالجوع: إذا شعرت دائماً بالجوع خلال قيامك باتباع نظام عذائي معين، هذا يعني عدم مقدرة جسمك على السيطرة على الجوع، أي أن هناك مشكلة في الحرق، لذلك عليم أن تتوقف عن الرجيم المتبع لأنه يعتبر خاطئ.
  • الشعور بالضعف العام: يدل على أن النظام المتبع لم يمد جسمك بالطاقة الغذائية المناسبة.
  • الشعور بالحالة المزاجية السيئة:  فقدان الطاقة سببه عدم اتباع نظاماً غذائياً سليماً.
  • عند الشعور بأن الجوع أفضل من وجبات الرجيم: هذا دليل أن نوع الطعام المتناول في الرجيم غير سليم و يعتبر تعذيباً للجسم.
  • الشعور بالبرد و الرعشة: الإحساس بالبرد و الرعشة دليل على وجود مشكلة في الدورة الدموية و هذا يعني أن النظام الغذائي المتبع خاطئ.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.