مرض خطير يسببه استخدام “الهاتف المحمول” المفرط.. تعرف عليه وتجنبه
اضرار الهاتف المحمول

يقبل الكثيرون على استخدام الهاتف المحمول بشكل مفرط ويجعلونه نمط من أنماط الحياة اليومية، حتى لو لم يكونوا بحاجة فعلية له، كما تتمثل أماكن استخدام الهواتف المحمولة فى أى مكان وزمان  فما من مانع زمنى ولا مكانى يوقف استخدام المحمول لعشاقه.

ولكن الحقيقة تقتضى إلقاء الضوء على أضرار الاستخدام المفرط للهاتف المحمول، فقد تتسبب الهواتف المحمولة فى الإصابة بأمراض خطيرة ومميتة كالإصابة بالسرطان

فوفقاً لدراسة طبية أجراها عدد من الباحثون الأوربيون، وانتهوا فيها إلى أن الهواتف المحمولة تتسبب فى أمراض خطيرة للإنسان وتعد السبب الرئيسي للإصابة بسرطان المخ.

وتابعت الدراسة أن مناط الخطر فى استخدام المحمول بكثرة، هو من الأشعة المنبعثة منه بإعتباره جهاز لاسلكى، وبالتالى فإن الخطر ينسحب على كل الحواسب والأجهزة اللوحية، والتى يؤدى استخدامها المفرط للإصابة بأمراض عديدة كالزهايمر والصداع المزمن والشلل الرعاش وإنتهائاً بالإصابة بالأمراض السرطانية.

وأضاف  الباحثون أن مجرد استخدام الهاتف المحمول لمدة ثلت ساعة فى اليوم طوال خمس سنوات متصلة، يعرض المستخدم للإصابة بسرطان المخ بمعدل ثلاثة أضعاف أكثر عن الذى لا يستخدم المحمول، وترتفع نسب الإصابة بمعدل خمس أضعاف إذا ما استخدم ساعة يومياً، كما تتعزز تلك المخاطر إذا كان المستخدم هم الأطفال.

وفسر الباحثون أسباب هذا الخطر الشديد، فى أن الإشعاع الصادر عن الأجهزة اللاسلكية يؤدى إلى إصابة الجسم بإضطراب كامل، ويؤدى إلى الإصابة بما يعرف بـ “الجهد التأكسدى”، وهو نوع من العمليات الحيوية الغير مطلوبة فى الجسم التى تؤدى إلى تدمير الخلايا وإصابة الجسم بالكثير من الأمراض نتيجة انتشار الأجسام الحرة المأكسدة بالجسم، بالإضافة لإصابة الحمض النووى للإنسان بالتلف.

وبالتالى فإن النصيحة التى يوجهها الباحثون للجميع، ضرورة التقليل من استخدام الهواتف المحمولة إلا للحاجة القصوى، تجنباً من الإصابة بهذه الأمراض الخطيرة والمميتة فى نفس الوقت.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.