طريقة عمل الكنافة بالكريمة بالخطوات بسهولة
طريقة عمل الكنافة بالكريمة

تعتبر الكنافة من أكثر الحلويات التي تقوم بجذب الشهية إليها، حيث تُقْدِم العديد من ربّات البيوت لتحضيرها نظرًا لسهولتها ولمذاقها الرائع الذي يجعل الأسرة في حالة شهية كبيرة، مما يجعلهم يجتمعون حولها لتذوق طعمها الرائع والجذاب، وحرصًا منا على تقديم أفضل الطرق لعمل الحلويات نقدم لكِ في هذا الموضوع طريقة عمل الكنافة بالكريمة في منزلك بسهولة. والآن لننتقل إلى المكونات والمقادير ومن ثم إلى طريقة التحضير.

المكونات:

تتكون وصفة الكنافة من: كوب وربع من السكر لعمل الشربات + ثلاثة أرباع كوب من المياه  + نصف ملعقة من الليمون.

أمّا عن مكونات الكريمة: نصف كوب من الكريم شانتيه + نصف كوب من النشا + أربع أكواب من الحليب + أربع معالق من السكر.

المقادير الأساسية: نصف كيلو كنافة وربع كوب من السمن المذاب بدون ملح.

طريقة عمل الكنافة بالكريمة

نقوم أولاً بتسخين اللبن على نار عالية الحرارة، ثمّ بعد ذلك نقوم بإضافة النشا مع ملعقتين من السمن، مع الإستمرار في التقليب حتى نحصل على قوام ذا سُمك كبير، بعد ذلك نقوم بإضافة الكريمة إلى الحليب مع القيام بالتقليب الجيّد، ومن ثم قومي بوضع الكريمة في الثلاجة حتى تبرد تمامًا.

ثانيًا نقوم بتحضير الشربات، حيث نقوم بإضافة المياه مع الليمون والسكر على نار عادية ونتركها حتى تمام الغليان لمدة ربع ساعة، ثمّ نرفعها عن النار حتى تبرد، ثمّ بعد ذلك نقوم بوضع الكنافة في إناء ذا عمق كبير ونقوم بتقطيع الكنافة مع وضع القليل من السكر والسمن به مع القيام بالتقليب الجيّد حتى تمتزج تمامًا.

بعد ذلك نقوم بوضع الكنافة بعد تكسيرها ثمّ نرفع درجة حرارة الفرن إلى نحو 350 درجة مئوية، ونقوم بوضع السمن في قاع الصينية، ثمّ بعد ذلك نقوم بتوزيع نصف كمية الكنافة في الإناء ونقوم بوضع الكريمة في المنتصف ونضع الصينية بعد ذلك في الفرن لمدة ساعة إلا ربع حتى يصبح اللون لوناً ذهبياً وعندما تبرد الكنافة نقوم بإضافة الشربات وهي مازالت ساخنة ونقوم بتركها حتى تشرب جميع الشربات ونقوم بتزيينها بالمكسرات.

اقرأي أيضًا:

وبذلك تكونين سيدتي قد عرفتي طريقة عمل الكنافة بالكريمة، حيث لا تحتاج إلى أي صعوبة، وإذا لم تتمكني من صنعها أو واجهتكِ أي مشاكل يمكنك كتابتها في التعليقات بالأسفل وسنقوم بالرد عليك، ولا تنسي إخبارنا بتجربتك، وبالنهاء والشفاء.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.