خطوات التقديم لكلية الشرطة لطلاب الثانوية العامة و الأزهرية 2016 “موقع اكاديمية الشرطة”
خطوات الالتحاق بكلية الشرطة 2015
أكد وزير الدااخلية اللواء مجدي عبد الغفار أن وزارة الداخلية وافقت على قبول دفعة جديدة من الطلاب الناجحين في الثانوية العامة و الثانوية الأزهرية الراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة، مؤكد مؤكداً أن الوزارة وضعت حداً أدنى للمجموع في الثانوية العامة و الأزهرية و هو أن يكون الطالب حاصل على 65% فما فوق و ذلك لطلاب الثانوية العامة 2016 و طلاب العام السابق 2015، و لكن تشترط الوزارة على الطلاب الراغبين في التقديم من الحاصلين على الثانوية العام السابق بأن يكونوا مقيدين في إحدى الكليات أو الجامعات الخاضعة لقانون تنظيم الجامعات.

كما وافقت وزارة الداخلية على قبول دفعة جديدة من الطلاب في قسم الضباط المتخصصين في الكلية بحد أدنى تقدير “جيد” في التخصصات التي تحتاجها وزارة الداخلية بشكل أساسي مثل التخصصات الفنية لأجهزة وزارة الداخلية.

خطوات التقديم لكلية الشرطة 2015 إلكترونياً:

لطلاب الثانوية العامة و الثانوية الأزهرية 2016 و كذلك طلاب 2015 ممن تنطبق عليهم الشروط، الراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة من خلال الموفع الرسمي لوزارة الداخلية على الإنترنت، اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول على موقع وزارة الداخلية التالي:موقع كلية الشرطة  www.MOIEGYPT.GOV.EG
  2. الدخول على موقع أكاديمة الشرطة من عنوان الرابط السابق.
  3. إدخال “الرقم القومي، و رقم الجلوس”
  4. بعد إدخال رقم الجلوس و الرقم القومي، يظهر للطالب بياناته مثل” الاسم، المجموع الحاصل عليه فى الثانوية العامة أو ما يعادلها، اسم المنطقة التعليمية) .
  5. يقوم الطالب باختيار 3 أيام يرغب القيام باختبارات القدرات خلالها.
  6. بعد ذلك تظهر للطالب الرقم السري الخاص به و رقم اللجنة و التي من خلالها سيتواصل بها مع موقع أكاديمية الشرطة.
  7. يقوم الطالب بتحضير أوراق ملف الالتحاق التي سيقدمها لمقر كلية الشرطة و التي تحتوي على:
    “عدد 4 صور مقاس ” 4x 6 “، شهادة الميلاد، بطاقة الرقم القومي، شهادة الثانوية العامة أو إيصال مكتب التنسيق أو بيان درجات معتمد من الإدارة التعليمية المختصة أو صورة ضوئية معتمدة طبق الأصل”.
  8. يقوم الطالب بالتوجه إلى مقر كلية الشرطة للحصول على ملف التقديم من  خلال منافذ تحصيل الرسوم.
  9. يقوم الطالب بالتوجه إلى مقر اللجنة الخاصة به من خلال الرقم الذي حصل عليه على الموقع الإلكتروني، و ذلك ليقوم باستلام بطاقة التردد على أكاديمية الشرطة التي تسمح له بالتردد إلى اللجنة.
  10. بعد ذلك يقوم الطالب بالتوجه إلى مقر اختبارات القدرات.
  11. و بعد أن يقوم الطالب بأداء اختبارات القدرات يمكنه معرفة النتائج من خلال الموقع باستخدام الرقم السري و الرقم القومي، و إذا نجح الطالب في الاختبارات تقوم اللجنة بتحديد موعد له لكشف “المقاس، القوام”، و إذا رسب لا يحق له إعادة الاختبارات.
  12. و من خلال الموقع باستخدام الرقم السري و الرقم القومي يدخل الطالب على موقع الأكاديمية لمعرفة نتيجة اختبار القوام و القياس، و إذا نجح يتحدد له اختبار آخر يقوم بالتوجه لأداؤه و إذا رسب لا يحق له الإعادة، و هكذا حتى يتم له اجتياز باقي الاختبارات.

شروط التقديم للالتحاق في كلية الشرطة:

و لمعرفة شروط التقديم للالتحاق في كلية الشرطة و الأوراق المطلوبة في ملف التقديم بالتفصيل يمكنكم الدخول على الرابط التالي:

و لأي استفسار أو سؤال يمكنكم ترك تعليق و سنقوم بالرد على أسئلتكم فوراً.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. عملت اختبارالسمات وبعد ٣ ايام ظهر لي علي النت النتيجه ف النفسي ف المربع ال الشمال فاضي
    مش مكتوب فيه شي لا لائق ولا غير لائق
    فاضي معني كده ايه
    وباقي الاخبارات كلها لائق ماعد النفسي بدون

  2. تم تحديد موعد استلام ملف كلية الشرطة واختبار القدرات يوم الثلاثاء الموافق 11\8\2015 وتم تحديد نفس الموعد لاختبار الكشف الطبي بالكلية الحربية فهل يمكن تغير ميعاد سحب ملف الشرطة ارجو الرد في اسرع وقت وشكرا

  3. موقع التقديم الصحيح فين يا جماعه انا جربت الموقع كتير ومش بينفع والمده هتنتهى وانا عايزه اقدم ياريت تحطوا الموقع الصحيح اذا سمحتم قبل انتهاء المده

  4. انا عاوز اقدم بس انا خريج السنة اللى فاتت وعاوز اعرف ايه هوه الموقع اللى ادخل عليه واسجل

  5. ماهو الموقع للتفقديم الموقع اللى كتبينة مش بيفتح لوسمحت اكتبو العنوان صح

  6. متى يبدأ التقديم تحديدا واخر موعد للتقديم حيث اننى حاصل على الثانويه العامه بتقدير 94% وارغب فى الالتحاق بكليه الشرطه ؟

  7. انا جيبت في الثانوية العامة 86.7 وعايزة التحق بكلية الشرطة فكيف افدم فيها الرجاء ارسالالرد

  8. حاصل علي مجموع .49 90 وارغب في الالتحاق ولكن القيد العائلي لم ينتهي بسبب وجود اخطاء باسماء عائلتي فمازا افعل برجاء الرد ﻻن هزا املي للتقدم لكليه

    أر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.