بالفيديو تعرف على عملية “إعادة الأمل” بعد انتهاء عاصفة الحزم في اليمن
عملية عاصفة الحزم

صرح العميد أحمد العسيري  المتحدث الرسمي باسم عملية عاصفة الحزم الهادفة لدعم الشرعية في اليمن ووقف المد الشيعي الحوثى للسيطرة على الأراضي اليمنية، عن القرار الذي اتخذه التحالف العربي بوقف العمليات العسكرية على الأراضي اليمنية، على حسب الطلب المرسل من الرئيس اليمنى عبد ربه منصور، وبعد أن حققت عملية عاصفة الحزم أهدافها بنجاح.

وأشار العسيري ألى ما  تم تحقيقه من نجاح لعمليات عاصفة الحزم من تدمير مركز التحكم والقيادة والسيطرة للحوثيين، ومنع الإمدادات العسكرية والتموين اليهم وتدمير مخازن الأسلحة والذخيرة والصواريخ الباليستيه، وفرض حظر جوى وبحري كامل على الأراضي اليمنية.

وأعلن المتحدث الرسمي عن بدء عملية “إعادة الأمل” بعد انتهاء عملية عاصفة الحزم، والتي تهدف لإعادة الأمل للشعب اليمنى بعد أن تم على القضاء على التهديد الحوثي للمواطنين اليمنيين، وتحجيمه.

وأشار إلى أن بداية عملية إعادة الأمل لبناء “يمن” أمن ومستقر ستبدأ من غداً، مشدداً على استمرار قيادة التحالف العربي في مراقبة الوضع على الأراضي اليمنية، مع استمرار العمليات العسكرية بهدف حماية المدنيين من اليمنيين من بطش ميلشيات الحوثيين، إن عاودوا افتعال العنف والفوضى قبا انطلاق عاصفة الحزم.

وأضاف على قيام التحالف العربي بتوفير تأمين لسبل الإغاثة والعون للشعب اليمني، وتأمين إيصال المساعدات الإنسانية للشعب اليمني، وأن التحالف العربي مستمر في تأمين الشعب اليمنى ومن الممكن توجيه ضربات عسكرية إن كان هناك خطر من تحركات ميلشيات الحوثيين.

وأشار أيضاً لاستمرار القطع البحرية التابعة لعاصفة الحزم في تامين السواحل اليمنية، ومنع أي إمدادات بالذخيرة والسلاح للمليشيات الحوثية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.