التخطي إلى المحتوى
بآخر تحديث تحميل فايبر Viber لجميع الأجهزة 9

واحد من أفضل تطبيقات الاتصال و الدردشة المتاح للمستخدمين ، Viber هو الاسم المقابل للسرعة و الجودة في نقل الصوت و الصورة ، منذ أول يوم لفايبر على الأجهزة الذكية تحول من مجرد برنامج للاتصال إلى المكان الأول الذي يلجأ إليه كل من أراد الدردشة و الاستمتاع بوقته في التعرف على الآخرين أو الدردشة مع الأصدقاء و العائلة.

بدأ فايبر كتطبيق على نظام iOS الذي تحمله هواتف شركة Apple ، فبعد النجاح الكبير الذي حققه فايبر على الأيفون بعد وصول تطبيق فايبر إلى أعلى 10 تطبيقات تنزيلا في قت قصير ، قام المطورون بنشر نسخه منه على منصة الأندرويد ، توالت التنزيلات تلو التنزيلات ، فبوجود أكثر من نصف مليار مستخدم لأندرويد دخل تطبيق Viber نفق الشهرة ، فقد حقق التطبيق نفس النجاح الذي أحرزه لدى غريمه ، فقد وصلت أعداد التنزيلات إلى أكثر من نص مليون في أول أسبوع لتطبيق فايبر في سوق تطبيقات الأندرويد.

و من النجاح الباهر على أشهر نظاميين توسع Viber ليشمل أغلب منصات الهاتف الذكي الجديدة و الحديثة ، و بمجرد تزايد شعبية التطبيق قرر المطورون نشر نسخة خاصة لأجهزة الكمبيوتر ، فوصل برنامج فايبر لعشاقه من أصحاب نظامي ويندوز و ماك ، و هكذا تزايدت شعبية برنامج فايبر بين المستخدمين حتى وصل عددهم إلى أكثر من 100 مليون مستخدم ، و هم في تزايد بأعداد كبيرة يوميا.

Viber يتيح امكانية الدردشة النصية و الصوتية و حتى المرئية ، فالتطبيق مخصص لذلك ، و يمكنك أيضا إنشاء مجموعات و إضافة أصدقائك إليها بكل سهولة ، ففايبر يسهل عليك التواصل معهم ، كم أنه يعتبر بديل مناسب جدا لإجراء المكالمات الدولية أو إرسال رسائل الـ SMS بأرخص الأسعار ، و يشترط في ذلك فقط توفر البرنامج لدى المرسل و المستقبل.

ما يميز فايبر عن غيره ، هو اعتماد حساباته على تعرفة رقم الهاتف ، بمعنى إذا أردت تسجيل حساب جديد في تطبيق Viber فإنك لست بحاجة إلى بريد إلكتروني كالسابق ، فبمجرد تنصيب التطبيق على هاتف الذكي سيقوم بأخذ رقم هاتفك و جعله كتعرفه خاصة بك ، هذا من شأنه أن يسهل على أصدقائك الوصول إليك دون الحاجة للبحث عن بريدك أو الـ ID الخاص بك ، كما أنه بعد اكتمال تنصيب فايبر يقوم التطبيق بفحص دفتر عناوينك و إضافة أصدقائك الذي يستخدمون فايبر بشكل تلقائي.

في الآونة الأخيرة ظهرت الأصوات الهاتفة بحظر خدمات فايبر على المستخدمين في عدة دول ، هذه الأصوات صادرة عن الحكومات التي لم تستطع فرض سيطرتها الكاملة على مثل هذه الشبكات الاجتماعية ، مما جعل قدرتها على مراقبة المستخدمين و أمتلاك يد على كل ما يفعلنه أمر محدوداً ، إيران تعد واحدة من الدول التي تهدد بحظر التطبيق عن مستخدميها ، فقد أصدر القضاء الإيراني قرارا بحظر فايبر و واتس أب و تانقو ، مُمهله وزارة الاتصالات فترة قدرها 30 يوما فقط لتنفيذ القرار مالم فإن القضاء سيقوم بدوره في السيطرة عليها ، و قد جاء هذا القرار على خلفية شتائم تم تداولها بشكل واسع بين مستخدمي الشبكات الإجتماعي في إيران و التي انتقصت من قيم رموز كبيرة في الدولة.

في سياق آخر توقفت خدمات تطبيق فايبر فجأة منذ ثلاثة أيام في دولة الإمارات العربية المتحدة ، و قد أثار ذلك حفيظة المستخدمين ظانين أن الحكومة هي من قامت بحظر تطبيق فايبر ، إلا أن هيئة تنظيم الاتصالات قد نفت إقدامها على ذلك ، و وصفت خدمة فايبر بأنها تعاني من المشاكل التقنية و الفنية ، مع ذلك تبقى تطبيقات الشبكات الاجتماعية كفايبر واتس أب و انستقرام تحظى بشعبية كبيرة بين المستخدمين.

لكن مهما فعلت الأنظمة و حاولت السلطات وضع قيود على استخدام مثل هذه البرامج فإنها لن تستطيع ذلك ، قد يسأل البعض لماذا كل هذه القيود؟ ، الجواب على هذا السؤال يحتمل الكثير من التعليلات ، لكن غالبا ما تقوم الحكومات بمراقبة كل ما يهدد بقاءها أو يؤثر على عائداتها ، مع ذلك تبقى الشبكات الاجتماعية صامدة مهما فعلوا.

شعبية فايبر في اتساع و تنامي بشكل كبير ، فقد وصل عدد مستخدميه إلى أكثر من 100 مليون مستخدم يقومون بالدردشة و ارسال الرسائل عن طريق هذا التطبيق الرائع.

التحديث الجديد لفايبر زاد من كفاءته و جعل التطبيق أكثر سرعه و سهولة ، فقد حلت مشكلة تعليق الجهاز ، فيمكنك الآن الانتقال بين الدردشات و الرد على المجموعات بكل سلاسة دون وجع الرأس من بطء الهاتف ، هناك العديد من المميزات لتطبيق فايبر يمكنك اكتشافها بنفسك عن طريق تنزيله على هاتفك الذكي أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك من الرابط التالي :

[ تحميل فايبر Viber بآخر تحديث ]

إذا لم تجرب فايبر حتى الآن فإنك قد تركت الكثير من المتعة تفوتك ، لدى جربه و لن تندم.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.