تعرف على 8 قواعد ذهبية للإدارة الفعالة والناجحة

تعرف على 8 قواعد ذهبية للإدارة الفعالة والناجحة
تعرف على 8 قواعد ذهبية للإدارة الفعالة والناجحة

حتى لو كان المسمى الوظيفي الخاص بك لا يتضمن “مدير”، ولكن هناك فرصة جيدة للتعامل بصفتك رائد أعمال، لأن كل واحد تقريباً من مسؤولياته وجود عنصر الإدارة. وإذا كنت بالفعل مدير، الموظفين هم الذين يجعلوا رؤيتك حقيقة واقعة ، ومهمتك هى للتأكد من أن كل شيئ يعمل بكفاءة .

والمدير الفعال هو أكثر من مجرد قيادة موظفين للعمل بجد – أو أكثر كفاءة. إجبار الموظفين على العمل بطريقة معينة يمكن أن يولد الاستياء، حتى عدم الولاء، في حين السلوك اللين جداً يمكن أن يؤدي إلى عادات سيئة، والكسل والملل. ولكن هناك بعض الطرق “الخاطئة” للإدارة التي يجب تجنبها بإتباع هذه القواعد الذهبية للإدارة الفعالة والناجحة.

1- تعيين هدف العمل كفريق واحد

إذا كنت تريد أعضاء فريقك العمل معاً، أجعلهم يعملون من أجل شيئ معاً. وضع الأهداف فقط للقسم أو فرد واحد يولد عقلية محدودة ويجبر أعضاء الفريق على البقاء معزولين. بدلأ من ذلك، إعطاء الموظفين تركيز وهدف موحد، لإلهامهم معاً.

2- مكافأة عامة والأعتراف بالعمل الشاق
عندما يقوم أحد أعضاء فريقك بعمل إستثنائي، مكافأة له / لها – مع مكافأة، مثل كأس صغير أو حتى مجرد إعتراف صوتي. هل هذا أمام المجموعة؟ نعم، فإنه سيجعل المتلقي يشعر بحالة جيدة ويظهر لبقية الفريق أن يكافأ العمل الشاق. التحذير الوحيد وهو كن عادلاً في المكافآت الخاصة بك حتى لا ينظر إليك على أن هناك المفضل .

3- كن مثالاً وقدوة

بصفتك المدير والرائد، يجب أن تكون مثالاً من حيث سلوكك. إذا ظهرت في وقت متأخر، سيكون فريقك أقل دقة. إذا فقدت مزاجك بسهولة، البعض الآخر  لن يبالي على مشاعره مع الآخرين. السعى جاهداً لتكون مثالياً، وخاصة أمام الفريق .

4- سلوكك لايكون مع ” حجم واحد يناسب الجميع “
يتكون فريقك من الأفراد مع وجود إختلافات فريدة من نوعها، نقاط القوة والضعف والأفكار. إبدأ بإستخدام نفس النهج بالضبط لتحفيز والتشجيع. التركيز بعد ذلك على الأفراد، وتخصيص النهج الخاص بك ليتناسب مع كل واحد .

5- البقاء شفاف بقدر الإمكان
الشفافية تظهرك كقائد، تبني الثقة مع أعضاء فريقك. إذا كنت تكذب عن شيئ ما، أو حجب المعلومات، قد تعرض علاقاتك واحترامك كقائد للخطر .

تعرف على 8 قواعد ذهبية للإدارة الفعالة والناجحة 1

6- تشجيع جميع الآراء والأفكار
كلما شاركت بنشاط في المناقشات ومحاولة إدخال تحسينات على الشركة، كان ذلك أفضل. تبادل الأفكار الجيدة والجديدة .

7- مساعدة الناس على التمتع بالعمل
أنت لا تحتاج إلى طاولة بلياردو لجعل هناك متعة في العمل. يمكن عمل يوم العمل أكثر متعة مع عناصر جديدة مثل مفاجأت الغذاء، غرفة إستراحة مخصصة أو حتى مجرد محادثات مع العمال. ساعد الناس في الإستمتاع بالقدوم إلى العمل، سيبذلون قصارى جهدهم من أجلك.

8- الإستماع وطرح الأسئلة
إذا كان هناك شخص ما لا يتفق مع أسلوبك في الإدارة أو لا يحب إتجاه الشركة، لا إسكات هذا الشخص. إستمع، وطرح الأسئلة على فريقك بأكمله: مارأيك في ذلك؟ كيف تشعر حيال ذلك؟ هذا الحوار المفتوح يجعل من السهل تحديد المشاكل بشكل إستباقي والعمل معاً لخلق بيئة مفيدة للطرفين، كما سيجعل موظفيك يشعرون بالتقدير والأعتراف .

في النهاية – أنت لاتحتاج دليل تعليمي صارم للنجاح ، البقاء ملتزماً لهذه المبادئ والقواعد بالإضافة إلى رؤيتك الخاصة بك، سوف توحد فريقك وتكون في بيئة مجزية ومثيرة .

Source: entrepreneur