13 مكان بالوجه يكشف إصابتك ببعض الأمراض الخطيرة

13 مكان بالوجه يكشف إصابتك ببعض الأمراض الخطيرة

في ندوة ثقافية بجمعية التوعية المصرية، تحدث الدكتور عادل عبد الرحمن استشاري التغذية العلاجية والصحة العامة، عن بعض الأماكن بالوجه تكشف الإصابة بعدة أمراض.

الوجه

فالنقطتين 1، 2 إذا ظهر بهما تغير في لون الجلد، أو بقع وبثور فهذا يعني أن هناك أضطراب في الجهاز الهضمي للإنسان، ويمكنكم تجاوز ذلك بتناول كميات من الماء وتقليل الملح والوجبات السريعة.

والنقطة رقم 3 تغير لونها يظهر أن هناك تراكم للسموم حول الكبد وأن هناك بعض القصور في وظائفه، ويمكننا تجنب ذلك عن طريق تناول كميات من الفاكهة والبعد عن الدهون.

أما النقطة 4، 5 إذا ظهرت الهالات السوداء حول العين فهذا يعني وجود جفاف حول الكلي، ولتجنب ذلك لبد من تناول كمية مناسبة من الماء.

النقطة 6 إذا ظهرت زوائد دهنية يصعب إزالتها في تلك المنطقة فهذا يعني قصور في وظائف القلب، ففهي هذه الحالة يجب أن نمتنع عن لأطعمة الضارة والدهون والصوديوم وتناول التوابل.

النقطتين 7 ، 8 يدل تغيرهما علي وجود جفاف أو أحتباس الماء، ويجب تقليل تناول القهوة والمياه الغازية والمشروبات الكحولية.

النقطتين 9 ، 10 تظهر مشكلات الجهاز الهضمي مثل الحساسية أو الربو، لذلك يجب الابتعاد عن التدخين وتناول السكريات، والإكثار من تناول الأغذية الطازجة.

النقطتين 11 ، 12 تغيرهما يعني أن هناك اضطراب في الهرمونات، وظهور الحبوب بهما يدل علي تغير الهرمونات، لذلك يجب اتباع نظام غذائي صحي، شرب السوائل، ممارسة الرياضة وغسل الوجه دائما.

النقطة 13 والأخيرة توضح قصور أداء المعدة والمعاناة من بعض أمراضها مثل أمراض القولون أو الإمساك، ويجب في تلك الحالة تناول الفاكهة والخضروات والألياف والحبوب.