قنوات WHATSAPP متاحة الآن في 150 دولة

قنوات WHATSAPP متاحة الآن في 150 دولة
قنوات WHATSAPP متاحة الآن في 150 دولة

أضاف تطبيق المراسلة الفورية واتساب الأشهر على مستوى العالم خدمة قنوات WhatsApp والتي أصبحت متاحة الآن في 150 دولة حول العالم، ويمكن الآن العثور على القنوات في علامة التبويب “التحديثات”، هذه الخدمة طريقة جديدة للتواصل والبقاء على اطلاع حول العالم، فما هي هذه الخدمة وكيف تعمل وميزاتها؟

قنوات WHATSAPP

تتيح هذه القنوات للمسؤولين إرسال عمليات بث أحادية الاتجاه إلى متابعيهم، بما في ذلك النصوص والصور ومقاطع الفيديو والملصقات واستطلاعات الرأي، وبذلك فتح تطبيق WhatsApp أبوابه أمام الآلاف من المنظمات والفرق الرياضية والفنانين وقادة الفكر الذين يمكن للمستخدمين الآن متابعتهم مباشرة داخل التطبيق .

قنوات WHATSAPP متاحة الآن في 150 دولة
قنوات WHATSAPP متاحة الآن في 150 دولة

تتميز القنوات عن الدردشات العادية، ولا يتم الكشف عن هويات القنوات التي يتابعها المستخدمون للمتابعين الآخرين، حيث يعطي  WhatsApp  الأولوية لحماية المعلومات الشخصية لكل من مسؤولي القناة والمتابعين.

تحديث وظائف قنوات WHATSAPP

قام واتساب بإجراء العديد من التحديثات لتحسين وظائف القنوات :

  • الدليل المحسّن: يمكن للمستخدمين بسهولة اكتشاف القنوات التي تمت تصفيتها حسب البلد، ويمكنهم أيضًا عرض القنوات الجديدة والنشطة والشائعة بناءً على عدد المتابعين.
  • التفاعلات: يمكن للمستخدمين التعبير عن ملاحظاتهم باستخدام الرموز التعبيرية ورؤية العدد الإجمالي للتفاعلات، لكن ردود الفعل تبقى خاصة بالمتابعين.
  • التحرير: سيتمكن المسؤولون قريبًا من تعديل تحديثاتهم لمدة تصل إلى 30 يومًا، وبعد تلك الفترة، سيتم حذف التحديثات تلقائيًا من خوادم واتساب.
  • إعادة التوجيه: عندما يقوم المستخدمون بإعادة توجيه تحديث إلى الدردشات أو المجموعات، تتضمن الرسالة المعاد توجيهها رابطًا يعود إلى القناة، مما يسمح للآخرين بمعرفة المزيد.
  • كما يلتزم واتساب بتحسين القنوات بناءً على تعليقات المستخدمين، وفي الأشهر المقبلة، سيتمكن أي شخص من إنشاء قناته الخاصة.

كيفية استخدام قنوات WHATSAPP

للعثور على القنوات ومتابعتها، افتح تطبيق واتساب وانتقل إلى علامة التبويب “التحديثات” الجديدة، يمكنك أيضًا البحث عن القنوات بالاسم أو الكلمة الرئيسية.

بمجرد العثور على القناة التي تريد متابعتها، اضغط على زر “متابعة”، يمكنك بعد ذلك اختيار تلقي التحديثات من القناة في إشعاراتك.

لعرض التحديثات من القنوات التي تتابعها، انتقل إلى علامة التبويب “التحديثات”، يمكنك أيضًا عرض التحديثات من قناة معينة من خلال النقر على اسمها.

قنوات WHATSAPP متاحة الآن في 150 دولة
قنوات WHATSAPP متاحة الآن في 150 دولة

يمكن للمستخدم الرد على التحديثات باستخدام الرموز التعبيرية من خلال النقر على زر الرموز التعبيرية، ويمكنه أيضًا إعادة توجيه التحديثات إلى الدردشات أو المجموعات من خلال النقر على زر إعادة التوجيه، وللبقاء على اطلاع بآخر الأخبار، أطلق تطبيق WhatsApp قناة WhatsApp  الرسمية .