سلبيات موبايل هواوي نوفا 11 برو HUAWEI NOVA 11 PRO

سلبيات موبايل هواوي نوفا 11 برو HUAWEI NOVA 11 PRO

هاتف HUAWEI nova 11 Pro هو هاتف ذكي متوسط المدى يتمتع بتصميم ممتاز ونظام كاميرا قادر على التنافس مع الأجهزة الرائدة. الشيء الذي يثير الإعجاب حقا هو كاميراتها وجودة الصور وجودة تصوريها، وسرعة الشحن الخيالية، والتصميم الجذاب، وشاشة جميلة ذات جودة عالية لسوء الحظ يوجد عشرة سلبيات يجب ان تفكر فيها قبل شراء هاتف HUAWEI nova 11 Pro

نقص خدمات Google من الصندوق

لقد اعتدنا على ذلك على أي هاتف ذكي يعمل بنظام Android، هناك مجموعة قياسية من التطبيقات من Google، على سبيل المثال، الخرائط و GMail وعشرات الميزات الأخرى في حالة Huawei، يكون Android بدون GMS، وخدمات Google ببساطة ليست هنا، على الرغم من أنه يمكن وضع التطبيقات بشكل منفصل عن App Gallery (حتى كل شيء، لا يوجد نفس Google Meet، ولكن لاحقًا سيظهر).

موبايل هواوي نوفا
موبايل هواوي نوفا

بالإضافة إلى التطبيقات، لن يكون لديك جهات اتصال متزامنة مع السحابة من Google، وعدد من الرقائق الأخرى (على سبيل المثال، البحث عن جهاز مفقود من Google)، جميعها تحل محل خدمات مماثلة من Huawei. يمكنك العيش معهم بشكل مثالي، ولكن قد يبدو من الصعب على شخص ما الزحف إلى نظام بيئي آخر. وعليك أن تضع ذلك في الاعتبار.

لا يدعم جهاز هواوي 11 برو 5G

في هواتف Huawei الذكية لا يوجد دعم 5G، والسبب هو العقوبات الأمريكية. بالنسبة للمستخدمين الروس، ليس الأمر بالغ الأهمية، يمكننا تجربة 5G فقط في مناطق الاختبار، والتي ليست كثيرًا ولكن إذا سافرت كثيرًا، فأنت بحاجة إلى 5G، وستكون حجر عثرة بالنسبة لك. يستحق التذكر دائمًا.

تأخر جهاز هواوي 11 برو في تحديث نظام اندرويد

لذلك اتضح أن Huawei تبني نظامها على Android AOSP، مما يعني أن الإصدارات الجديدة تظهر بتأخير حوالي عام بالنسبة للسوق بأكمله. أي أن لدينا اليوم على القائمة الرئيسية من Huawei هو Android 12، والترقية إلى الإصدار الثالث عشر قريبة جدًا، لكن جميع الشركات المصنعة الأخرى ستحصل بالفعل على 14 شخصيًا، لا يبدو هذا السؤال مبدئيًا بالنسبة لي، من الإصدار إلى إصدار التغييرات يصبح أقل، من المهم ما تضيف الشركة المصنعة.

 شاشة جهاز هواوي 11 برو منحنية وليست مسطحة

بالنسبة للكثير من الناس، يعد انحناء الشاشة ميزة كبيرة، فهو يمنح الجهاز مظهرًا غير عادي، ويبدو الهاتف الذكي أكثر تكلفة، وبيئة العمل أفضل بكثير. يُنظر إلى مثل هذا الجهاز بشكل مختلف تمامًا، فهو أفضل في اليد، لكن يعتقد الكثيرون أن الشاشة يجب أن تكون مسطحة بشكل استثنائي، وهي بالنسبة لهم ناقص. إنها مسألة إدراك، يجدر التفكير في مدى أهمية الشاشة المسطحة بالنسبة لك.

إشعارات معطلة في أغلب التطبيقات

هناك مشكلة أخرى متعلقة بالسلطة وهي الإشعارات. لا يعترف الجهاز بعدد من التطبيقات على أنها تلك التي تتطلب العمل في الخلفية. على سبيل المثال، ستضع «واتس اب »، لكنك لن ترى إشعارات بأن شخصًا ما كتب إليك ويريد التواصل معك، على أي حال.

المعالج القديم في هواوي 11 برو

يوجد داخل الجهاز Snapdragon™ Qualcomm 778 G، الذي تم طرحه في السوق في عام 2021. وفقًا لمعايير اليوم، فإن عامين فترة ملحوظة، لكن وحدة المعالجة المركزية في المهام العادية جيدة، وليس بها عيوب ملحوظة. ومع ذلك، من حيث نسبة السعر إلى الجودة، فهو ليس الجهاز الأكثر مثالية من حيث مجموعة الشرائح، يضع المنافسون شرائح أكثر قوة بالإضافة إلى دعم 5G وهذا هو الجانب السلبي لنوفا 11 برو، خاصة إذا كنت تدرس الخصائص بدقة وترغب في اختيار الجهاز الأكثر دقة.

سعة الذاكرة 8/256 جيجابايت

ذاكرة الوصول العشوائي تسمح لك بأداء مهام اليوم بأكمله، و 256 جيجابايت كافية لكل شيء، هذا الحجم يكفي لعدة سنوات من استخدام الجهاز. لكن Huawei nova 11 Pro لا تعيش في مساحة فراغ، المنافسون أرخص في السعر و يقدمون بالفعل طرازات بسعة 12/512 جيجابايت (نشاهد أحداثًا من السلسلة الحادية عشرة أو على Tecno Camon 20 Premier 5G) وهذا نقص آخر بالنسبة للسعر/الجودة.