وزارة التضامن الاجتماعي تعلن عن رابط الاستعلام عن موعد صرف معاشات شهر يونيو 2023

وزارة التضامن الاجتماعي تعلن عن رابط الاستعلام عن موعد صرف معاشات شهر يونيو 2023
صرف معاشات شهر يونيو

تم الإعلان عن صرف معاشات شهر يونيو 2023 يوم الخميس الموافق 1 يونيو، وسيتمكن المستفيدون من الصرف عبر ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبنوك والبريد، والمحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة، بالإضافة إلى فروع بنك ناصر الاجتماعي وشركة فوري. ويشمل المعاش زيادة جديدة بنسبة 15% للشهر الثالث على التوالي مقارنة بما كان عليه في مارس، وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

صرف معاشات شهر يونيو
صرف معاشات شهر يونيو

موعد صرف معاشات شهر يونيو 2023

وتبلغ قيمة الزيادة التي بدأ تطبيقها من شهر أبريل الماضي بين 170 جنيها كحد أدنى و1635 جنيها كحد أقصى، ويتوقع أن يستفيد منها حوالي 11 مليون مواطن في مصر بتكلفة سنوية تبلغ 55 مليار جنيه. وتكلفة تبكير صرف الزيادة لشهور أبريل ومايو ويونيو تقدر بنحو 14 مليار جنيه، ويشمل الزيادة حالات استحقاق المعاش خلال الفترة من أول أبريل 2023 وحتى 30 يونيو 2023.

يتم صرف المعاشات في مصر عبر عدة وسائل بما في ذلك ماكينات الصراف الآلي، والبريد، وفروع بنوك مختلفة، وشركة فوري، والمحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة. وتعتبر المعاشات مصدر دخل هام للعديد من المواطنين الذين يعتمدون عليها لتلبية احتياجاتهم الأساسية. وتعد الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في مصر المسؤولة عن صرف المعاشات للمستحقين، ويتم تحديد قيمة المعاشات وفقاً لعدة عوامل من بينها مدة الخدمة والأجر الأساسي والعمر وحالة الصحة والإعاقة.

ويعمل الحكومة المصرية بشكل مستمر على تحسين الخدمات المقدمة للمستفيدين من المعاشات، وتسهيل عملية الصرف وتحديث النظام الإلكتروني لتسهيل الوصول إلى المعاشات وتحسين جودة الخدمات، كما تعمل الحكومة على تحسين شبكة الفروع المصرفية وتوسيع نطاق الخدمات المتاحة للمستفيدين من المعاشات، بما في ذلك الوصول إلى خدمات الصرف الإلكتروني والتحويلات البنكية والبطاقات الائتمانية، وتهدف هذه الجهود إلى تحسين مستوى المعيشة للمواطنين الذين يعتمدون على المعاشات كمصدر دخل رئيسي لهم، وتعزيز الاستقرار الاجتماعي في البلاد.

رابط الاستعلام عن معاشات في مصر
صرف معاشات شهر يونيو

رابط الاستعلام عن معاشات في مصر

يمكن للمواطنين المصريين الاستعلام عن معاشاتهم عبر الموقع الإلكتروني للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في مصر، وذلك عن طريق الدخول على رابط الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، عند الدخول على الموقع، ستجد خيار “الاستعلام عن المعاش”، يمكنك النقر عليه للوصول إلى صفحة الاستعلام. وستحتاج لإدخال بعض المعلومات الشخصية ورقم البطاقة الشخصية للاستعلام عن المعاشات.