اللجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب السعودية تعتمد رياضيات النسخة الثانية

اللجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب السعودية تعتمد رياضيات النسخة الثانية
دورة الألعاب السعودية

أكدت اللجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب السعودية أنها اعتمدت الألعاب الرياضية المشاركة في نسختها الثانية لدورة والتي ستجرى على مدار 15 يوما بمشاركة أكثر من 6 الألف رياضي و2000 مرشد فني ورياضي يمثلون أكثر من 200 نادمن مختلف أنحاء المملكة بمدينة الرياض.

متى ستنطلق النسخة الثانية من دورة الألعاب السعودية

أوضحت اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية أن النسخة الثانية خلال الفترة من 26 نوفمبر حتى 10 ديسمبر 2023 وهو الموعد الذي أعلنه وزير الرياضة السعودي الأمير عبد العزيز تركي منذ فترة، حيث قال نظرا لنجاحات التي حققتها دورة الألعاب السعودية في نسختها الأولى وتجديدا للعهد ولدعم الغير المحدود من الحكومة الرشيدة لتوفير مساحات واسعة لأبطالنا في مختلف الألعاب نعلن إطلاق النسخة الثانية من دورة الالعاب السعودية.

كم يبلغ عدد الألعاب الرياضية في النسخة الثانية من دورة الألعاب السعودية

أشارت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب السعودية أن عدد الرياضيات المشارك فيها الألف الرياضيين السعوديين ستكون 53 رياضة فردية وجماعية تتضمن 5 اللعاب خصصت للرياضيات البارالمبية مؤكدة أن جميع الرياضيات التي تتضمنها الدورة والبالغ عددها 53 لا تخضع إلى منافسات رسمية أو جوائز.

هل المرأة السعودية ستشارك في دورة الألعاب السعودية

وبينت اللجنة أنه في أكبر حدث رياضي تاريخي تشهده المملكة هناك حضور لافت للمرأة السعودية في العديد من الرياضيات كالتزلج اللوحي وكرة الطائرة والسلة، إضافة إلى ألعاب القوى ورفع الأثقال والإسكواش والملاكمة التايلاندية وغيرها من الرياضيات المدرجة في الدورة والتي يبلغ عددها 53 رياضة.

وتعد مشاركة اللاعبات السعوديات خطوة ثابتة في هذة البطولة التي تنطلق منها المشاركة في المحافل الدولية لأن هذه الدورة تعتبر أكبر مشروع وطني في قطاع الرياضي للمملكة العربية السعودية فهي جزء من رؤيتها  لسنة 2030.