موعد الاختبار النهائي للفصل الثالث 1444 لجميع المراحل الدراسية

موعد الاختبار النهائي للفصل الثالث 1444 لجميع المراحل الدراسية

يكثر التساؤل الآن عن موعد الاختبار النهائي للفصل الثالث 1444، حيث أعلنت وزارة التعليم السعودي عن المواعيد التي تم الاتفاق على عقد الاختبارات بها، وذلك لكي يقوم جميع الطلاب بالاستعداد لأداء الاختبارات النهائية، وكذلك تحديد موعد الاجازة الرسمية لهذا العام.

موعد الاختبار النهائي للفصل الثالث 1444

حسب التقويم الميلادي فإن من المقرر عقد اختبارات الفصل الدراسي الثالث يوم الإثنين الموافق 12 يونيو لهذا العام 2023 / 1444، أما بالنسبة لموعد الاختبارات حسب التقويم الهجري، فمن المقرر عقد الاختبارات يوم الثالث والعشرون من ذي القعدة 1444.

موعد الاختبار النهائي للفصل الثالث 1444 لجميع المراحل الدراسية 7
تستمر فترة الامتحانات لمدة عشرة أيام على أن يكون يوم 22 من شهر يونيو الموافق حسب التقويم الهجري 4 من ذي الحجة 1444، هو اليوم الأخير لأداء الاختبارات النهائية، حيث تبدأ الإجازة بعد ذلك وحتى بداية العام الدراسي الجديد.

تغيير مواعيد الدراسة في شهر رمضان 1444

تزامن موعد الفصل الدراسي الثالث مع شهر رمضان الكريم، لذلك كان لابد من إجراء بعض التغيير على الساعات المخصصة للدراسة، وذلك حرصاً من وزارة التعليم السعودي على الاهتمام بالطلاب، حيث تم تغيير الساعات المخصصة للدراسة كالتالي: –

  • مرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية سوف تكون ساعات الدراسة بها ثلاث ساعات فقط.
  • أما المرحلة المتوسطة والثانوية ستكون ساعات الدراسة بها أربع ساعات فقط.

وبعد انتهاء الفصل الدراسي الثالث وإجازة عيد الفطر المبارك، سوف يكون موعد الاختبار النهائي للفصل الثالث 1444 قد اقترب، لذلك يجب على كل طالب الاستعداد بشكل جيد لأداء الاختبارات والنجاح والتفوق.