حجز سكك حديد مصر رابط الموقع والخطوات

حجز سكك حديد مصر رابط الموقع والخطوات

يمكن حجز تذاكر سكك الحديد في مصر بسهولة ويسر عن طريق القيام بعدة خطوات. تتيح هذه الخطوات للمسافرين الحصول على تذاكر سفر مريحة وآمنة على متن القطارات في مصر. 

حجز سكك حديد مصر

  1.  قم بزيارة موقع سكك الحديد المصرية الرسمي https://enr.gov.eg
  2. اختر محطة المغادرة ومحطة الوصول وتاريخ السفر الخاص بك في النموذج المعروض على الصفحة الرئيسية، ثم اضغط على زربحث
  3. ستظهر لك القطارات المتاحة وأوقات الرحلات وأسعار التذاكر. اختر القطار والتوقيت الذي تريده واضغط على زرحجز
  4. أدخل بيانات الراكب الرئيسي وأي ركاب إضافيين إذا لزم الأمر (حسب الحاجة) واختر طريقة الدفع المفضلة لديك (عادة تكون بطاقة الائتمان أو الخصم المباشر الفوري)
  5. تحقق من تفاصيل الحجز والمبلغ المستحق للدفع، ثم اضغط على زرتأكيد الحجزلإتمام عملية الحجز.

 تطبيق سكك حديد مصر

يمكنك أيضًا حجز التذاكر عن طريق تطبيق سكك الحديد المصرية المتاح على متجر التطبيقات الخاص بجهازك الذكي، من الروابط التالية:

  • تطبيق السكك الحديدية: يوفر لك الوقت والجهد ويسهل عليك حجز تذاكر السكك الحديدية ومتابعة الجداول الزمنية والحصول على المعلومات اللازمة للسفر بكل راحة وهذا التطبيق يمكن تحميله والمتوافق مع نظام التشغيل أندرويد من هذا الرابط “تطبيق السكك الحديدية

تأسست شركة سكك الحديد المصرية في عام 1854، وهي واحدة من أقدم شركات السكك الحديدية في الشرق الأوسط وأفريقيا. تم إنشاء الشركة في عهد الخديوي سعيد باشا، وكانت الخطوط الأولى تربط بين القاهرة والإسكندرية. ومنذ ذلك الحين، توسعت شبكة السكك الحديدية في مصر لتشمل مختلف المحافظات والمدن، وتعتبر وسيلة نقل هامة للمواطنين والسياح على حد سواء.