وزارة التربية والتعليم تعلن جدول امتحانات الثانوية العامة 2023.. من 12 يونيو حتي 15 يوليو

وزارة التربية والتعليم تعلن جدول امتحانات الثانوية العامة 2023.. من 12 يونيو حتي 15 يوليو

أعلنت وزارة التربية والتعليم الفني عن موعد جدول امتحانات الثانوية العامة لهذا العام، جاء ذلك بعدما اعتمد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني جدول امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2022، وجدول امتحانات مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا “STEM”، وجدول امتحانات الثانوية العامة للمكفوفين.

وأوضحت الوزارة إنه من المقرر أن تبدأ الامتحانات يوم الإثنين الموافق 2023/6/12 وتستمر حتى السبت الموافق 2023/7/15.

كما نشرت وزارة التربية والتعليم الفني عبر صفحتها الرسمية علي فيس بوك جدول الامتحانات التي اعتمدها الوزير.

جدول امتحانات الثانوية العامة

يبدأ جدول امتحانات الثانوية العامة يوم الاثنين الموافق 2023/6/12 في الساعة التاسعة صباحا وينتهى في الساعة 12:30 ويكون الامتحان في مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية.

يوم الثلاثاء 13 يونيو يبدأ الامتحان من الساعة التاسعة صباحا وينتهي في  الساعة 12:30 ويكون في مادتي الاقتصاد والإحصاء. لشعبتي الرياضيات والعلوم.

على أن تبدأ امتحانات المواد المضافة للمجموع يوم الأحد المقبل 18 يونيو يبدأ الامتحان الساعة التاسعة صباحا وينتهي الساعة الثانية عشر ظهراً في مادة  اللغة العربية. للشعبتين العلمي والأدبي.

يوم والثلاثاء 20 يونيو يبدأ الامتحان من الساعة التاسعة صباحا وينتهي الساعة الحادية عشر في مادة اللغة الأجنبية الثانية للشعبتين العلمي والأدبي.

يوم الأحد المقبل 25 يونيو يبدأ الامتحان من الساعة التاسعة صباحا وينتهي الساعة الثانية عشر الكيمياء لطلاب الشعبة العلمية والجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية.

وبينت الوزارة أن طلاب الثانوية العامة سيتوقفون عند أداء الامتحانات في إجازة عيد الأضحى الذي ستبدأ من 27 يونيو 2023 حتى 1 يوليو 2023، ثم تستأنف امتحاناتهم عقب الإجازة مباشرة حيث تبدأ الامتحانات من يوم الأحد 2 يوليو  من الساعة التاسعة صباحا وينتهي الساعة الثانية عشر لمادتي الفيزياء  لشعبة الرياضات  والعلوم والتاريخ لشعبة الأدبي.

يوم الثلاثاء 4 يوليو  من الساعة التاسعة صباحا  وينتهي الساعة  الثانية عشر لمادة الاستاتيكا لشعبة الرياضيات.

الخميس 6 يوليو من الساعة التاسعة صباحا  وينتهي الساعة  الثانية عشر اللغة الأجنبية الأولى لشعبتي الرياضيات والعلوم.

يوم الأحد 9 يوليو من الساعة التاسعة صباحا وينتهي الساعة الثانية عشر مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية لشعبة علمي علوم ولشعبة علمي رياضيات مادتي التفاضل والتكامل من الساعة التاسعة صباحا وينتهي الساعة  الحادية عشر ولشعبة الأدبي من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الثانية عشر في مادة علم النفس والاجتماع.

الثلاثاء 11 يوليو  من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الحادية عشر في مادة الديناميكا لطلاب شعبة علمي رياضة.

يوم الخميس 13 يوليو من الساعة التاسعة صباحا حتى الثانية ظهرا مادة الأحياء، لطلاب شعبة علمي علوم، والجبر والهندسة الفراغية من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الحادية عشر لشعبة علمي رياضيات والفلسفة والمنطق لطلاب شعبة أدبي  من الساعة 9 صباحا إلى الساعة 12 ظهرا.

وزارة التربية والتعليم تعلن جدول امتحانات الثانوية العامة 2023.. من 12 يونيو حتي 15 يوليو 1