نصائح رائعة لمستخدمي واتساب لتفادي النسخة الخبيثة

نصائح رائعة لمستخدمي واتساب لتفادي النسخة الخبيثة
نصائح رائعة لمستخدمي واتساب لتفادي النسخة الخبيثة

حذر باحثور كاسيرسكس من إصدار خبيث من تطبيق المراسلة الشهير “واتساب” يدعى “YoWhatsApp”، حيث ينشر ذلك الإصدار الخبيث عدد من المزايا التي لا يقدمها التطبيق الرسمي، ويتم الترويج للتطبيق المزيف بشكل كبير على العديد من مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث أنه يستهدف الهواتف المحمولة من أجل سرقة العديد من البيانات الهامة وحتى سرقة حسابات WhatsApp.

تطبيق واتساب المزيف

من جانبه أكد الباحث الأمني “أنطون كيفا” لدى كاسبرسكي، أن الإعلان في تطبيقات مشروعة هى وسيلة ماكرة جداً لذلك التطبيق المزيف، حيث يتبعها المجرمون من اجل نشر التطبيقات الخبيثة، مستغلين بذلك اعتقاد العديد من المستخدمين بأنه آمن.

نصائح رائعة لمستخدمي واتساب لتفادي النسخة الخبيثة 1

وقدم” كيفا” عدد من النصائح الهامة التي يجب على جميع مستخدمي واتساب العمل بها خلال الفترة القادمة، وذلك من أجل تفادي التطبيق المزيف الذي يستهدف البيانات الخاصة بهم ويسرقها، مما يجعل منهم ضحايا للهاكر والمبتزين.

وهنا يجب توجيه تحذير عاجل لجميع المستخدمين من ذلك تطبيق واتساب المزيف، الذي يستهدف العديد من المستخدمين ويخترق حساباتهم ويسرق العديد من البيانات والمعلومات البنكية من أجل سرقة أموالهم والاستيلاء على العديد من المعلومات الهامة.

نصائح رائعة لمستخدمي واتساب لتفادي النسخة الخبيثة 2

توصيات ونصائح هامة

  •  يجب عدم تنزيل التطبيقات إلا من خلال المتاجر الرسمية والموثوق فيها مثل أبل استور وجوجل بلاي.
  • ضرورة التحقق من الأذونات التي تُمنح للتطبيقات المثبتة، فقد يكون منح بعض الأذونات خطرًا جدًا وتساعد على الاختراق.
  • تحميل برنامج مكافح للفيروسات.

وهنا نوجه نصيحة لجميع المستخدمين بضرورة تحميل تطبيق واتساب من خلال المتاجر الرسمية، وذلك من اجل التأكد من النسخة التي يتم تحميلها، حيث يتم تحميل التطبيق على هواتف أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي، كما يتم تحميل تطبيق الدردشة الفوري على هواتف أيفون من خلال متجر أب ستور.