“حتى لا تدخل في شريحة أكبر” خطوات تسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي 2023 موقع بترويد

“حتى لا تدخل في شريحة أكبر” خطوات تسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي 2023 موقع بترويد
"حتى لا تدخل في شريحة أكبر" خطوات تسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي 2023 موقع بترويد

تسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي من أهم الأمور التي تشغل بال ربات البيوتفي نهاية كل شهر، حيث أعلنت شركة بتروتريد المصرية المسؤولة عن الخدمات البترولية أن الموعد النهائي من أجل تسجيل قراءة شهر سبتمبر الخاصة بعداد الغاز المتواجد بالمنزل كانت بالأمس الموافق الثلاثاء 21 سبتمبر، لذلك كان من المفترض على جميع المواطنين الذين يمتلكون عدادات غاز بمنزلهم أن ينتهوا من تسجيل فاتورة الغاز بدايةً من يوم واحد إلى يوم عشرين من كافة الشهور.

تسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي 2023

قد يعاني المواطنين من زيادة ملحوظة في مبلغ فاتورة الغاز المستحقة عندما تتراكم عليهم فواتير عدة شهور معًا؛ نتيجة عدم قراءة فاتورة الغاز بشكل شهري مضبوط كما حددت الشركة، حيث تنصح شركة بتروتريد أن يحدد كل منزل في المدة المتاحة للتسجيل يوم معين من أجل تسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي في حال لم يأتي المحصل للقراءة كي لا تتراكم قيمة الفواتير ويدخل العداد لشريحة استهلاكية أعلى.

كيفية تسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي 2022 موقع بترويد
تسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي

ازاي اسجل قراءه العداد الغاز؟

توجد عدة طرق إلكترونية قامت شركة بتروتريد بتوضيحها من أجل تسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي ثم حساب فاتورة الغاز الطبيعي ودفعها :

  • من خلال موقع إلكتروني رسمي خاص بـ شركة بتروتريد.
  • عندما يقوم المحصل الشهري بتحصيل الفاتورة يمكن أن نقوم بإبلاغه القراءة لكي يسجلها بشكل مباشر على ماكينة الـ POS، وقد قامت الشركة بتفعيل تلك الخدمة لكافة العملاء الجمهورية.
  • يوجد نوعان من المحافظ التي يمكن استخدامها ألا وهي محفظة BM walt بنك مصر، محفظة فون كاش البنك الأهلي.
  • عن طريق مكتب البريد المصري.
  • وتتوفر ماكينات صرف آلي تابعة لبعض البنوك يمكن استخدامها لسداد الفاتورة وهي: ماكينات الصرف الآلي لبنك مصر والماكينات الخاصة ببنك بلوم وبالإضافة إلى ماكينات بنك الأهلي المتحد.
كيفية تسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي 2022 موقع بترويد
ازاي اسجل قراءه العداد الغاز؟

سداد فاتورة الغاز

تتوفر بعض تطبيقات الهواتف الذكية بالإضافة إلى أرقام مختصرة يمكن استخدامها في تسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي  ثم السداد مثل :

  • استخدام تطبيق جوميا ، ويمكن معرفة المزيد من المعلومات المتعلقة بهذا الأمر.
  • عن طريق تطبيق بتروتريد يمكن للعميل أن يقوم بتصوير قراءة العداد بالكاميرا أو إدخاله بشكل يدوي ودفع الفاتورة.
  • تتوفر أيضًا خدمة الرد الصوتي التفاعلي عن طريق الاتصال من أى موبايل على الرقم 5727 أو عن طريق الخط الأرضي على 09000727.
  • ويوجد رقم مختصر يمكن الاتصال به عن طريق الموبايل 1122.
  • ويمكن للعملاء التوجه إلى فروع شركة بتروتريد أو أي فرع خدمة عملاء خاص بها.

الاستعلام عن فاتورة الغاز بتروتريد

من خلال موقع بتروتريد يتم تسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي وكذلك الاستعلام عن قيمة فاتورة استهلاك الغاز، حيث يوفر كل العمليات التي تهم المواطنين المشتركين، بل وكذلك طرق السداد كما بيناها لسهولة الوصول غلى كافة الخدمات بشكل إلكتروني، ولا تحتاج بعد ذلك إلى الذهاب للشركة لإعطائهم القراءة أو حضور الموظف لك بالمنزل.