شهادات استثمار بنك فيصل | تعرف على عائد شهادات بنك فيصل

شهادات استثمار بنك فيصل | تعرف على عائد شهادات بنك فيصل

يفضل كثير من الناس التعامل مع بنك فيصل الإسلامي وذلك لتوافقه مع الشريعة الإسلامية بالإضافة لأكثر من نوع من شهادات الإدخار وسوف نتعرف في هذا المقال على هذه الأوعية الإدخارية وبعض المميزات لها وما يقدمه بنك فيصل من خدمات ومميزات عديدة للعملاء.

شهادات استثمار بنك فيصل

بنك فيصل الإسلامي
بنك فيصل

شهادة استثمار ثلاثية

هذه الشهادة مدتها ثلاثة سنوات تجدد تلقائيا ما لم يطلب العميل إلغائها، وقيمة الشهادة ألف جنيه ومضاعفاتها بدون حد أقصى وهي متاحة لمن يبلغ السن القانوني، وهي ذات عائد متغير يصرف كل ثلاثة أشهر.

شهادة الإدخار الرباعية

وتكون مدتها أربع سنوات وتجدد تلقائيا ما لم يطلب العميل عدم التجديد قبل إنتهاء المدة، ويضاف المبلغ إلى الحساب الجاري، وقيمة الشهادة تبدأ من ألف جنيه ومضاعفاتها وليس لها حد أقصى وتجوز للقصر وللمصريين وغيرهم.

شهادة استثمار خماسية

مدتها خمسة سنوات وتبدأ بألف جنية ومضاعفاتها والعائد لهذه الشهادة متغير، ويصرف شهري وأصحاب الشهادة لهم الحق دخول سحب على أداء عمرة ولكن بشرط أن تكون مرت ستة أشهر على شراء الشهادة.

شهادة استثمار سباعية

وتسمى هذه الشهادة “نماء” وهي ذات عائد متغير ومدتها سبعة سنوات وتبدأ أيضا من ألف جنيه ومضاعفاتها وهي بعائد تراكمي ولا يجوز سحب أموال منها إلا بعد مرور أربع سنوات حيث يجوز سحب نصف العائد من الأرباح وتدخل أيضا على سحب لأداء العمرة وتصل نسبة العائد على هذه الشهادة إلى 13.5% تراكمية.

ويمكن لصاحب تلك الشهادة الحصول على فرصة للمشاركة في عمليات استثمارية يقوم بها البنك وفقا للشروط المتفق عليها.

تقرير صرف العائد للربع الأخير لعام 2021 م

  • شهادات الإدخار السباعية 2.90%
  • شهادة الغدخار الخماسية 2.45%
  • شهادة الإدخار الرباعية 2.20%
  • شهادة الإدخار الثلاثية 2.35%
  • حساب الإستثمار العام 1.25%

 فتح حساب جاري في بنك فيصل الإسلامي

يمكن فتح حساب في بنك فيصل بداية من ألف جنيه ومضاعفاتها برسوم ستون جنيها لفتح الحساب والحصول على بطاقة إئتمان ورسوم التجديد السنوية تكون عشرون جنيها ولا يوجد فائدة على الأموال في هذا النوع من الحساب.

فتح حساب استثمار في بنك فيصل

الفائدة غير ثابتة فهي تختلف من فترة لأخرى وتكون فوائد حساب الإستثمار ربع سنوية ويكون فتح الحساب بحد أدنى 5000 جنيها مصريا ويكون العائد لهذا الحساب بنسبة غير ثابتة تتراوح بين 5% إلى 8%.

يمكنك قراءة