تعلم اللغة التركية أونلاين | Learn Turkish

تعلم اللغة التركية أونلاين | Learn Turkish
تعلم اللغة التركية

سواء كنت ترغب في تعلم اللغة التركية لأجل السفر أو للحصول على وظيفة أو من أجل التعلم، فهناك العديد من طرق تعلم اللغة التركية أونلاين التي يمكن من خلالها تعلم هذه اللغة.

قد تعتقد أن الإنتقال من المهارات الأساسية إلى المحادثات المتقدمة باللغة التركية أمر في غاية الصعوبة، لكن الخبر السار هو أن هناك العديد من الدورات الرائعة التي يمكن من خلالها تعلم تلك اللغة إلى جانب العديد من طرق تعلم اللغة التركية أونلاين التي سوف نعرضها عليكم الآن من خلال مقالنا هذا والتي سوف تلغي هذا الإعتقاد لديك، فتابع معنا.

توجد العديد من طرق تعلم اللغة التركية أونلاين أبرز هذه الطرق هي الدورات التي تتم عبر الإنترنت والتي قد تكون مجانية أو غير مجانية، وإليكم الآن أهم تلك الدوارات وأكثرها مصداقية.

كورسات تعلم اللغة التركية أونلاين

كورس موقع Babbel:

يعد هذا الكورس أحد أهم الكورسات الشاملة والقوية للمبتدئين في اللغة التركية.

يقدم الكورس محتوي صلب بشكل عام تعتمد فيه الدروس على بعضها البعض، مما يجعل عملية التعلم تقدمية، أما عن أهم ما يميز هذا الكورس فهو المحتوى الجذاب الذي يجعلك تتمتع وأنت تتعلم اللغة التركية.

تطبيقات أندرويد:

لا تقتصر الكورسات التركية الأونلاين على مواقع الويب ولكن توجد الكثير من التطبيقات المجانية على متجر جوجل بلاي التي تقدم كل ما يحتاجه دارس اللغة التركية من شرح للقواعد وأهم المحادثات اليومية المترجمة وآلاف الكلمات المترجمة للعربية، وإليكم واحداً من أشهر هذه التطبيقات من هنا.

تعلم التركية
تعلم التركية

 دورات LANGUAGE TRANSFER:

تعد هذه الدورة أحد طرق تعلم اللغة التركية أونلاين بشكل مجاني، وتقوم هذه الدورات بتقديم دروس صوتية جيدة يمكن من خلالها تعلم تلك اللغة، إلى جانب تقديمها كذلك تعليمات شاملة حول قواعد اللغة التركية وجميع الأساسيات الأخرى لهذه اللغة.

تقدم تلك الدورات دروس فائقة الكفاءة، تركز بدورها على القواعد اللغوية وكيفية التحدث بهذه اللغة.

باستخدام مكونات الصوت المجانية، يمكنك البدء في التحدث باللغة التركية على الفور تقريبًا، حيث تقوم هذه الدورة بتعليم الطالب اللغة بطريقة تشبه إلى حد ما ميشيل توماس، على الرغم من كونها مجانية وأفضل.

دورات Turkish Class 101:

تبدأ أسعار الإشتراكات الأساسية من 8 دولارات شهريًا وتصل إلى 47 دولارًا في الشهر الواحد، وتعتمد تلك الدورة على الصوت كأسلوب تعليمي، باعتبار أن الإستماع إلى الحوار أحد الطرق المفيدة للتعلم.

كما تقدم تلك الدورات تغطية جيدة للعناصر الثقافية والقواعد، رغم ذلك لا توجد الكثير من دروس الفيديو في هذه الدورة، قد يعتبر البعض أن نقص المواد المكتوبة أو المقروءة مصدر قلق عند التقديم على هذه الدورة، الأمر الذي قد يكون محبطًا للبعض، ولكن رغم ذلك تبقى هذه الدورة جيدة مقارنة بكونها مجانية.

دورات Pimsleur:

تبلغ تكلفة الاشتراك في هذه الدورة 14.95 دولارًا إلى 19.95 دولارًا في الشهر، وتصل تكلفة شراء المستوى الأول منها إلى 119.95 دولارًا.

يعد Pimsleur مصدر قوي للعديد من اللغات، ولكن للأسف لم يتم إضافة خيار الإشتراك للغة التركية بعد لكن نأمل أن يتم إضافته قريبًا.

يتم الحصول من خلال Pimsleur على الكثير من التعليمات الثقافية بالإضافة إلى دراسة متعمقة في القواعد والنطق، وتحتوي الدورة الواحدة على 16 ساعة من المواد، يتم فيها تقديم 30 درسًا تساعدك على الوصول إلى الطلاقة في اللغة التركية خلال وقت قصير.

دورات italki:

تبدأ دورات italki بـ 4 دولارات في الساعة بمتوسط ​​حوالي 10 دولارات في الساعة الواحدة، ويعد آيتاكي أحد أبرز طرق تعلم اللغة التركية أونلاين التي تعالج أنماط التعلم واحتياجاته المختلفة بأسعار مناسبة، كما يمكنك من خلال هذه الدورات أيضًا اختيار معلم أو مدرس للجلسات الفردية، وفي العادة يكون المعلمون على درجة علمية عالية وخبرة مهنية لا مثيل لها، كما أنهم أيضًا متحدثون أصليين ويمتلكون مهارات تحدث عالية.

يتيح لك italki إمكانية مقابلة مدرسك وتحديد ما تريد تعلمه سواء رغبت في ممارسة مهارات المحادثة أو دراسة قواعد أكثر تعقيداً وذلك عن طريق جدولة فترات زمنية لهذه المقابلة.

دورات Memrise:

تعد Memrise أحد الدورات المثالية التي تهدف إلى تعليم اللغة التركية للمتعلمين أصحاب الميزانيات المحدودة، تضم هذه الدورة خطط مجانية وأخرى غير مجانية، حيث تقدم تلك الدورة التدريبية خياراً مدفوعًا ولكن الخيار المجاني يمنحك وصولاً محدوداً إلى الدورات التدريبية المدفوعة.

من خلال هذه الدورة يمكنك التركيز على مفردات محددة ومهارات قواعد اللغة وحتى الموضوعات التفصيلية، صحيح أن هذه لا يمكنها تعليمك جميع جوانب اللغة التركية، ولكن إذا تم اعتبارها كأداة تنمية مفرداتك في اللغة التركية فيمكن اعتبارها ممتازة.

دورات Duolingo:

تعد هذه الطريقة من أسهل طرق تعلم اللغة التركية أونلاين، حيث تقوم بعمل رائع في جعل التعلم ممتعًا وسهل الوصول إليه، وهذا أمر رائع للمبتدئين عندما يبدأون في تعلم القواعد التركية الأساسية، أما عن أهم ما يميز هذه الطريقة فهو كونها مجانية.

كما أنها طريقة مثالية لاستكمال دراستك ببعض الموارد الأخرى مثل التدريس باستخدام آيتاكي أو حتى دورة تدريبية تركز على القواعد اللغوية.

دورات Turkish Tea Time:

بعض المحتوى في هذه الدورات مجاني والبعض الأخر يلزم له اشتراكات والتي تبلغ تكلفتها 10 دولارات شهريًا، عن طريق تلك الدورات يمكنك الإستماع إلى محادثة طبيعية أثناء تعلم اللغة التركية، حيث يقومون بتقديم دروسًا مجانية في كل مستوى حتى تتمكن من تجربتها قبل الإشتراك، كما تقدم تلك الدورات أيضًا محتوى مجاني كل ما عليك هو التدقيق أكثر للعثور عليه.

يتضمن المحتوى الذي يتم تقديمه في تلك الدورات، التعليمات والصوت والتنزيلات وتمارين التعرف على الكلام وهناك أكثر من 100 درس متاح، ويشمل اشتراكك الوصول إلى كل المحتوى الحالي، كما يتيح هذا الموقع أيضًا تلقي المشتركين أيضًا مساعدة في الترجمة ومراجعات مصنفة كما يتيح لهم فرصة طرح الأسئلة والحصول على إجابات من مطوري الدورة التدريبية أنفسهم.

دورات Mango Languages:

يبدأ سعر تلك الدورة من 7.99 دولارًا شهريًا للغة واحدة أو 17.99 دولارًا شهريًا لجميع اللغات، في الغالب يتم تجميع Mango Languages ​​في فئة واحدة مع Duolingo و Babbel وغيرها من الموارد المماثلة.

تتيح تلك الدورة شكل تفاعلي مع تمارين متنوعة، ونظراً لأن Mango يقوم بالعديد من اللغات، فهم يعتمدون على نفس التنسيق والهيكل لكل لغة، وهذا قد يكون مفيدًا إذا كنت تحاول تعلم أكثر من لغة واحدة.

دورات Glossika:

تبلغ تكلفة الاشتراك في هذه الدورات 30 دولارًا في الشهر و 299.88 دولارًا في السنة الواحدة، تعد هذه الطريقة أحد الطرق التي يمكن من خلالها أيضًا تعلم أكثر من لغة بما في ذلك اللغة التركية، من ضمن مميزات هذه الدورة أنه رغم التكلفة المنخفضة لها إلا أنها تقدم جودة تدريس جيدة، ويتم التدريس بشكل أساسي من خلال التدريبات الصوتية.

كانت هذه بعض طرق تعلم اللغة التركية أونلاين نتمنى أن تنال إعجابكم وانتظرونا في المزيد من المقالات القادمة من موقعنا.