امتحانات الصف الأول الإعدادي وأجواء اللجان

امتحانات الصف الأول الإعدادي وأجواء اللجان
الصف الأول الإعدادي

شهدت لجان طلاب الصف الأول الإعدادي إجراءات احترازية مشددة من تعقيم ولبس الكمامات بين الطلاب وتعقيم الفصول أيضًا حرصاً على سلامة الطلاب والمعلمين للحد من انتشار الفيروس، كما تم توفير فرق طبية في المدارس كإجراء احترازي لضمان دخول الطلاب وخروجهم بسلامة بعد أداء امتحان اليوم الواحد.

وشددت وزاره التربية والتعليم عن منع دخول الطالب بالكتاب أو المذكرات أو الهواتف المحمولة لمنع الغش، وان كل إدارة مدرسه مسؤولة على ذلك الأمر، وأن من يخالف ذلك يعتبر الامتحان لاغي ويعرض الطالب للمساله القانونية.

بدأ طلاب الصف الأول الإعدادي امتحان مجمع في ورقة واحدة متعدد التخصصات، اللغة العربية واللغة الانجليزية والدراسات الاجتماعية والعلوم والرياضيات مع استثناء المواد التي لا تضاف للمجموع، وسط تباعد بين الطلاب.

وأكد الطلاب أيضًا على مدى سهولة الامتحان وأن تجربة الامتحان المجمع الجديدة تجربة رائعة، وبدأت الامتحانات صباح اليوم 3 من مارس على مستوى جميع المحافظات لمده ساعتين وتكون الإجابة بنفس الورقة وتكون أسئلتها اختيار من متعدد 4 بدائل لكل سؤال.

نماذج امتحانات الصف الأول الإعدادي

ووفرت وزاره التربية والتعليم نماذج للطلاب مراجعة هذة النماذج قبل الامتحانات حتي يتعرف الطلاب على شكل ورقة الامتحان بعد تطبيق النظام الجديد، وهم لم يسبق لهم مثل هذه النماذج وسهلت عليهم دراستها جيدا قبل دخول لجان الامتحانات.

وأكد وزير التعليم طارق شوقي أن الدرجات التي يحصل عليها الطالب في الترم الأول، سوف تضاف إلى لدرجات الترم الثاني مع اختبارات الشهور وتجمع دراجات العام بأكمله حسب الدرجة النهائية لكل مادة من المواد الأساسية.