الارصاد: حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية منتصف الأسبوع

الارصاد: حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية منتصف الأسبوع
الارصاد الجوية

نوهت هيئة الارصاد الجوية من حالة من عدم الاستقرار على بعض المحافظات خلال منتصف الأسبوع الجاري، مشيرة إلى أن صور الأقمار الصناعية تظهر حركة الجبهة الباردة التي تأثرت بها مصر خلال الثلاث أيام الماضية بداية من يوم الثلاثاء الماضي واستمرت حتى اليوم، حيث يسود طقس مائل للبرودة نهاراً، شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء.

بيان من هيئة الارصاد

أعلنت هيئة الارصاد الجوية، عبر موقعها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، بأنه من المتوقع أن تضرب مصر خلال منتصف الأسبوع الجاري يوم الثلاثاء الموافق 23 فبراير 2021، موجة جديدة من موجات عدم الاستقرار وخاصة على شمال وشرق البلاد.

وأشارت هيئة الارصاد الجوية بأنه من المتوقع أن يستمر الانخفاض في درجات الحرارة خلال الفترة المقبلة دون أية ارتفاع يذكر، حيث ستكون درجة الحرارة العظمي بالقاهرة هو 12 درجة مئوية، ليسود طقس مائل للبرودة نهاراً، شديد البرودة ليلاً على كافة أنحاء الجمهورية.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية بأن النشاط الزائد للرياح المصاحب للجهة الهوائية والانخفاض الملحوظ بدرجات الحرارة أدي إلى زيادة الإحساس ببرودة الطقس خاصة أثناء الليل.

الارصاد: حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية منتصف الأسبوع 1

وتؤكد هيئة الأرصاد الجوية بأن النماذج العددية لديها قد رصدت إمكانية حدوث حالة جديدة من حالات عدم الاستقرار منتصف الأسبوع الجاري وبالتحديد يوم الثلاثاء الموافق 23 فبراير، حيث من المتوقع سقوط أمطار مع الانخفاض في درجات الحرارة على شمال الجمهورية وشرق الجمهورية بصفة خاصة، وأنه سوف يتم التنويه عن ذلك في حالة التأكد من ثبوت النماذج العددية.

وتهيب هيئة الارصاد الجوية بالمواطنين بعدم التسرع في تخفيف الملابس حيث أن فصل الشتاء لم ينتهى بعد، كما ناشدت السادة المحافظين باتخاذ ما يلزم من اجراءات للحد من الآثار السلبية الناتجة عن سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية والتي يمكن أن تصل إلى حد السيول في بعض المناطق خلال تلك الفترة.